سوريا
18 تموز 2019, 12:30

عون الكنيسة المتألمّة تطلق حملة مساعدات لمسيحيّي سوريا

أطلقت جمعيّة "عون الكنيسة المتألّمة" البابويّة حملة مساعدات جديدة لصالح المسيحيّين السّوريّين، بحسب ما ذكرت وكالة "آكي" الإيطاليّة للأنباء.

 

وستتوزّع المساعدات على مشروعين، وفق ما أشار مدير فرع إيطاليا أليساندرو مونتيدورو، إذ أنّ "المشروع الأوّل سيكون في حلب، حيث خلّفت سنوات الصّراع جروحًا عميقة ومؤلمة... والمستقبل بالنّسبة للعديد من الأشخاص، غير مؤكّد إلى حدّ كبير، ويرجع ذلك أيضًا إلى الوضع الاقتصاديّ الصّعب". وأشار إلى أنّ المشروع أتى تلبية "لنداء القاصد الرّسوليّ في حلب المونسنيور جورج أبو خازن، الّذي طلب المساعدة لشراء مواد غذائيّة لتوزيعها على أفقر الأسر المسيحيّة، الّتي ستحصل أيضًا على مساهمة لشراء الغاز وأنواع الوقود الأخرى لتشغيل المولّدات الكهربائيّة"، موضحًا أنّه "من خلال تبرّع بقيمة 50 يورو، سيتمكّن المستفيدون من توفير الطّعام لأسرة مكوّنة من أربعة أفراد لمدّة أسبوع، أمّا إذا بلغت المساهمة 100 يورو، فستُضاف إلى ذلك المساعدات الغذائيّة وحيث ستحظى العائلة نفسها بالطّاقة الكهربائيّة لمدة شهرين".

أمّا المشروع الثّاني فسيكون بحسب مونتيدورو في دمشق، "حيث يوجد كثير من المسيحيّين المرضى الّذين لا يستطيعون شراء الأدوية، إلى جانب حاجتهم لرعاية مستمرّة، لأنّ توفيرها باهظ الثّمن"، وأتى النّداء من بطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ. وأوضح أنّه "بتبرّع بمبلغ 150 يورو، نضمن توفير الأدوية لشخص مريض بشكل خطير لمدّة ثلاثة أشهر، بينما بالمساهمة بـ200 يورو، نضمن توفير الأدوية والرّعاية الطّبّيّة له لمدّة شهر".