لبنان
11 كانون الثاني 2023, 12:50

عوده استقبل الوزير السّابق محمّد شقير

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل متروبوليت بيروت وتوابعها للرّوم الأرثوذكس المطران الياس عوده، ظهر اليوم، رئيس الهيئات الاقتصاديّة الوزير السّابق محمّد شقير والسّيّد جاك صرّاف. بعد الزّيارة قال شقير:

"قمت بزيارة سيّدنا المطران الياس أوّلاً لأتمنّى له سنة خير وسنة مليئة بالصّحّة والعافية، على أمل أن تكون سنة خير على البلد بدعائه وبمساعيه خاصّةً أنّنا بانتظار استحقاق كبير هو انتخاب رئيس للجمهوريّة. أطلعنا سيّدنا على الوضع الاقتصاديّ والاجتماعيّ الّذي نعيشه. جريمة كبيرة أن نبقى في الفراغ وأيّ شخص يعتقد أنّ البلد ممكن أن يعمل ويتقدّم بدون رئيس للجمهوريّة هو مخطئ. شرحنا لسيّدنا الوضع الاقتصاديّ في الــ2022 والمعاناة الّتي عشناها وأخذنا من نصائحه ما يمكن أن يُعمل في الــ2023، على أمل أن تكون هذه السّنة سنة خير على الجميع وعلى البلد، ومن يحاول عرقلة انتخاب رئيس للجمهوريّة يكون من أعداء هذا الوطن. علينا أن ننتخب رئيسًا بأسرع وقت ممكن لأنّ حرام شعبنا فهو يحبّ الحياة ويستحقّ الحياة ولا يستحقّ أن يبقى في هذه المعاناة الكبيرة".

وعلى سؤال "هل لمستم تحسّنًا في الــ2023؟"، ردّ: "لا شكّ أنّ أعياد 2022 كانت جيّدة ولكن لا يكفي أن يعمل البلد لأسبوعين ويكون الوضع تعبان لمدّة 6 أشهر. نريد استقرارًا دائمًا، نحن نعرف معاناة النّاس والمؤسّسات، نريد استقرارًا دائمًا وبداية الاستقرار تكون بانتخاب رئيس للجمهوريّة".