لبنان
12 حزيران 2020, 08:45

عبد السّاتر لوفد من دار الفتوى: للعمل على خطّ واحد لخدمة الإنسان والعيش المشترك

تيلي لوميار/ نورسات
أكّد راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر، خلال استقباله وفد من دار الفتوى، على وقوف مؤسّسات الأبرشيّة الى جانب الإنسان، أيًّا تكن طائفته، ليكبر بإنسانيّته وإيمانه، لافتًا إلى أنّ هذا ما دأبت عليه تاريخيًّا لتكون ملتقى لكلّ المواطنين.

وحمّل المطران عبد السّاتر الوفد تحيّاته لفتي الجمهوريّة اللّبنانيّة الشّيخ عبد اللّطيف دريان مثنيًا على مواقفه الأخيرة الحازمة والحكيمة، الّتي ساهمت في تهدئة النّفوس منعًا للغرق في فتنة لا يتمنّاها أحد. وشدّد على أنّ "المسؤولين الرّوحيّين، بمحبّتهم وتعاونهم، يساهمون في تخفيف التّعصّب والاحتقان وأصوات النّشاذ"، مؤكّدًا العمل على خطّ واحد لخدمة الإنسان روحيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًّا وليبقى العيش المشترك راسخًا في لبنان.

بدوره نقل الوفد تحيّات المفتي دريان وتهنئته، مشدّدًا على ضرورة تعزيز التّلاقي والتّعاون واستمرار العلاقة التّاريخية القائمة على المحبّة والرّحمة لتكون في خدمة الإنسان والعيش الواحد.

وضمّ الوفد: القاضي الشّيخ خلدون عريمط، والأمين العامّ للّجنة الوطنيّة الإسلاميّة المسيحيّة للحوار الدّكتور محمّد السّمّاك، بحضور الأمين العامّ للّجنة الوطنيّة للحوار الإسلاميّ- المسيحيّ الأمير حارث شهاب والخوري ريمون قسّيس والخوري غي سركيس والخوري سليم مخلوف.