لبنان
29 حزيران 2021, 11:50

عبد السّاتر: إذا قرّرنا أن نكون مسيحيّين حقيقيّين علينا أن نتخلّى عن الحسابات البشريّة

تيلي لوميار/ نورسات
في ليلة عيد مار بطرس وبولس، ترأّس راعي أبرشيّة بيروت المارونيّة المطران بولس عبد السّاتر القدّاس الإلهيّ، في كنيستهما في الشّحروري، وقد احتفل به الخوري رشيد أبي خليل وعاونه فيه الخوري كريستيان حلّاق، بحضور جمع من المؤمنين.

خلال القدّاس، ألقى عبد السّاتر عظة قال فيها: "الخميرة عادةً لا تكون كبيرة ولكنّها تخمّر كلّ العجنة ولولاها لا خبز صالح للأكل. وهكذا أنتم يا أبناء هذه الرّعيّة، الخميرة الّتي تغيّر العجنة في بيروت بإيمانكم ورجائكم ومحبّتكم لربّنا ولبعضكم البعض.  

الرّسولان مار بطرس وبولس، بعدما اختبرا يسوع ومحبّته وأنّه المخلّص الحقيقيّ لم يرضيا البقاء ساكتين بل راحا يبشّران في العالم كلّه من دون حسابات ومن دون الاكتراث إلى نهاية مشوارهما التّبشيريّ، وعاشا المحبّة مع الجميع حتّى بذل الذّات."

وأضاف: "نحن المسيحيّين إذا أصررنا أن نمضي بحساباتنا البشريّة وبحثنا عن مصلحتنا وحياة الرّفاهيّة فلا يمكننا أن نبشّر وننقل محبّة المسيح إلى الآخرين.

ولكن إذا قرّرنا أن نكون مسيحيّين حقيقيّين فعلينا أن نتخلّى عن الحسابات لأنّ يسوع المسيح هو المخلّص الوحيد من الموت الجسديّ والموت الحقيقيّ، هو الّذي تجسّد ومات وقام وافتدانا.

لذا، نحن مدعوّون، على مثال مار بطرس وبولس، أن نحبّ كلّ إنسان حتّى أولئك الّذين لا يحبّوننا، ولو تألّمنا جرّاء هذه المحبّة وأوصلتنا إلى الصّليب".

وأنهى: "اليوم، في ظلّ الوضع القائم، لا ندري ماذا ينتظرنا. ولكنّنا واثقون أنّنا سنعيشه مع يسوع المسيح مساندين بعضنا البعض من دون خوف ولا همّ إذ أنّ إلهنا انتصر على الموت والشّرّ."