سوريا
06 تشرين الثاني 2020, 10:30

صرخة راهبة: من فضلكم لا تنسوا سوريا!

تيلي لوميار/ نورسات
وجّهت منسّقة مشاريع هيئة مساعدة الكنيسة المتالّمة في سوريا الأخت آني دمرجيان من رهبانيّة يسوع ومريم، نداء استغاثة من أجل مئات الآلاف من العائلات اليائسة بسبب العزل وارتفاع الأسعار والعقوبات، الّذين بتعبيرهم يقولون "نحن نعيش أسوأ فترة في تاريخنا بعد سنوات طويلة من الحرب".

الرّاهبة الّتي تعمل يوميًّا إلى جانب مسيحيّي حلب ودمشق أطلقت صرختها: "من فضلكم لا تنسوا سوريا! إنَّ الحرب لم تنته وشعبنا ما زال يعاني"، مشيرة إلى أنّها أسوأ فترة بتاريخ سوريا بعد 10 سنوات من "الحرب الدّمويّة".

يُذكر أنّ الأخت آني تعتني في حلب بـ273 عائلة، بمساعدة فريق من خمسة أشخاص وتدير مع راهبة أخرى برنامج مساعدات في دمشق لأكثر من 100 عائلة. و"لقد كانت هيئة مساعدة الكنيسة المتألّمة طوال هذه السّنوات بمثابة شريان حياة ورجاء لعائلاتنا المسيحيّة الّتي تعيش في ظروف غير إنسانيّة حقًّا"، تقول الرّاهبة نقلاً عن "فاتيكان نيوز"، مؤكّدة على الفقر والنّقص اللّذين تعاني منهما العائلات السّوريّة، غير أنّه "إزاء جميع هذه الأمور، هناك برامج مختلفة لتنشئة الشّباب والدّعم الرّوحيّ، وهذا أمر ضروري جدًّا في بلد ينتشر فيه الخراب والإحباط؛ وبالتّالي علينا أن نزرع الرّجاء."