الفاتيكان
21 أيار 2024, 12:10

شهر أيلول سبتمبر سيكون حافلاً بالزيارات البابويّة خارج الأراضي الإيطاليّة

تيلي لوميار/ نورسات
أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسوليّ أنّ البابا فرنسيس سيقوم بزيارة رسوليّة إلى اللوكسبورغ في السادس والعشرين من أيلول (سبتمبر) المقبل، ثمّ سيزور بلجيكا من السادس والعشرين وحتّى التاسع والعشرين من الشهر عينه. وستتمّ هاتان الزيارتان بعد زيارة الأب الأقدس الرسوليّة إلى آسيا وأوقيانيا.

 

شهر أيلول (سبتمبر) سيكون حافلًا بالزيارات البابويّة خارج الأراضي الإيطاليّة والتي ستبدأ، مطلع ذلك الشهر، في إندونيسيا، ثمّ بابوا غينيا الجديدة، وتيمور الشرقيّة وسنغافورة. وسينتهي الشهر مع زيارة رسوليّة أخرى تشمل اللوكسمبورغ وبلجيكا.

أكّدت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسوليّ هذا النبأ من خلال مذكّرة  صدرت عن دار الصحافة الفاتيكانيّة أنّ البابا فرنسيس يتوجّه إلى اللوكسمبورغ في السادس والعشرين من أيلول (سبتمبر) لينتقل من هناك إلى بلجيكا التي سيزورها لغاية التاسع والعشرين من الشهر، بما أنّه سيتوجّه إلى بروكسيل، ثمّ لوفان ولوفان لا نوف. وأوضحت المذكّرة أنْ سيتمّ الإعلان عن برنامج الزيارة في حينه.

وكان البابا فرنسيس نفسه قد تحدّث عن إمكانيّة زيارته بلجيكا في مقابلة أجرتها معه إحدى محطّات التلفزة المكسيكيّة في كانون الأول (ديسمبر) ٢٠٢٣، عندما تطرّق إلى الزيارة التي كانت مرتقبة إلى دبي وتمّ إلغاؤها بسبب إصابته بالتهاب القصبات الهوائيّة، وأشار إلى زيارات أخرى مرتقبة هذا العام من بينها بلجيكا.