الفاتيكان
13 آذار 2023, 07:30

شعلة الأمل في الفاتيكان وخريطة لبنان وصورة مار شربل هديّة للبابا فرنسيس، ماذا في التّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
من الثّابت أنّ لبنان هو محور اهتمام البابا فرنسيس الّذي يحبّه وينادي من أجله في كلّ المناسبات والزّيارات. ومع بدء الصّوم الكبير، أراد كاهن رعيّة السّيّدة عمشيت الخوري شربل الخوري أن يقوم بجولة على الأديرة والكنائس في روما ليعدّ وثائقيّات خاصّة عنها لمحطّة تيلي لوميار- نورسات، وليبرز حضور الموارنة والرّهبانيّات ودورهم الأساس في نشر البشرى.

وخلال جولته في الفاتيكان، انتظر كاهن رعيّة السّيّدة- عمشيت الخوري شربل الخوري البابا فرنسيس في ساحة القدّيس بطرس، وعندما اقترب البابا قدّم له خريطة لبنان وعليها صورة القدّيس شربل وشعار محطّة تيلي لوميار- نورسات، ووقف البابا متأمّلاً في الصّورة قرابة 40 ثانية يسأل الخوري شربل عن الصّورة نظرًا لفرادتها، فبارك البابا الخوري شربل الخوري محيّيًا من خلاله لبنان معبّرًا عن محبّته لهذا البلد وللقدّيس شربل.  

هذا وقد كتب الخوري شربل الخوري عبر صفحة الرّعيّة على موقع "فيسبوك" التّالي: "عزيزي قداسة البابا فرنسيس، آتي إليكم متابعًا النّور الّذي نحتاجه حقًّا وبعمق. من لبنان أرض الأرز والبخّور، أحمل لكم كلّ تمنّيات الشّعب اللّبنانيّ الّذي رغم كلّ معاناته لم يفقد الأمل. على صورة مار شربل واتّحاد الصّلاة بقداستك، نطلب منك أن تحملنا في قلبك وفي صلواتك. بكلّ ثقتنا، الخوري شربل خادمكم في وحدة الرّوح القدس".  

كما التقى الخوري شربل الخوري عميد الداّئرة الفاتيكانيّة لتعزيز وحدة المسيحيّين الكاردينال كورت كوخ، ورئيس مجمع دعاوى القدّيسين في روما الكاردينال مارشيلو سيمرارو، وكان لبنان دائمًا في قلب اللّقاءات.

هذا ووجّه الخوري شربل الخوري الشّكر والتّقدير للمعتمد البطريركيّ لدى الكرسيّ الرّسوليّ ورئيس المعهد الحبريّ في روما المطران رفيق الورشا لجهوده المبذولة في سبيل إنجاح هذه الرّسالة الإعلاميّة والإضاءة على إرث الرّسالة الكنسيّة.