لبنان
04 نيسان 2019, 10:36

شخصيّات سياسيّة في الرّبوة

تداول بطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ في شؤون وطنيّة عامّة وبحث أوضاع أبناء الطّائفة الكاثوليكيّة في الشّوف، خلال استقباله في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة، النّائب ماريو عون الّذي قال بعد اللّقاء بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام":

 

"لا بدّ من زيارة غبطته لإلقاء التّحيّة والاستئناس بمشورته وهذا واجب خصوصًا أنّ للطّائفة الكاثوليكيّة انتشارًا واسعًا في الشّوف، وبالتّالي لا بدّ من إطلاعه على الأوضاع الشّوفيّة بالتّحديد. من جهة ثانية هناك مشروع القانون الّذي نعمل عليه في تكتّل لبنان القويّ حول زراعة القنّب لأهداف طبّيّة، وبالتّالي لا بدّ من إطلاعه عليه والأخد برأيه بهذا المشروع القانون المطروح واستأنسنا بمشورته بهذا الخصوص، وإن شاء الله قريبًا جدًّا تظهر النّتائج".

والتقى البطريرك العبسيّ رجل الأعمال طلال المقدسي الّذي شكر العبسيّ  على الدّور الّذي يلعبه للمحافظة حقوق الطّائفة والمراكز العائدة لأبنائها، وتداولا في شؤون تهمّ الطّائفة.

كما التقى وزير الإعلام السّابق ملحم رياشي الّذي اعتبر أنّ المطلوب الآن في هذه المرحلة هو تحديد الدّور المسيحيّ قبل الكلام عن حقوق المسيحيّين.
ومن الزّوّار: رجل الأعمال جاد صوايا، ووفد من بلدة الفرزل، وعضو الهيئة التّنفيذيّة في المجلس الأعلى للطّائفة سليم إيماز، والبروفسور يوسف بخاش، والدّكتور عماد طويل يرافقه المحامي هادي راشد.