مصر
04 آذار 2020, 10:30

سيامات جديدة في أبرشيّات الأقباط الأرثوذكس

تيلي لوميار/ نورسات
مع انطلاقة شهر آذار/ مارس، شهدت كنيسة الأقباط الأرثوذكس على سيامات جديدة في عدد من أبرشيّاتها.

وبحسب "المتحدّث الرّسميّ بإسم الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة"، سام أسقف بني سويف وتوابعها الأنبا غبريال القسّ هدرا القمص توما كاهنًا على كوم أبو راضي والقرى المحيطة بها، في قدّاس إلهيّ ترأّسه في كنيسة السّيّدة العذراء في مقرّ المطرانيّة.

أمّا في كنيسة العذراء- أسوان فسيم كاهنان جديدان للخدمة في الكنيسة نفسها، وهما الشّمّاس فادي صبري بإسم القسّ يسطس، والشّمّاس بيشوي نادي بإسم القسّ موسى، وذلك بوضع يد مطران الأبرشيّة الأنبا هدرا، بمشاركة الأسقف العامّ لإسنا وأرمنت الأنبا يواقيم.

هذا وشهدت كنيسة الشّهيد تواضروس المشرقيّ في قرية التمساحيّة التّابعة لأبرشيّة القوصيّة، على منح رتبة القمصيّة لكاهن الكنيسة القسّ ميخائيل حلمي.

وسام مطران سمالوط الأنبا بفنوتيوس الشّمّاس جرجس ملاك كاهنًا بإسم القسّ ثيؤدور، في كاتدرائيّة مخلّص العالم في مقرّ المطرانيّة. وسام أسقف السّويس الأنبا بموا بمشاركة أسقف البحر الأحمر الأنبا إيلاريون، في كنيسة الأنبا أنطونيوس، الشّمّاس بيتر القمص أبراهام كاهنًا على مذبح الكنيسة ذاتها بإسم القسّ بولا.

كما احتفلت كنيسة السّيّدة العذراء في الخرطوم- السّودان بسيامة ثلاثة كهنة جديد وهم: القسّ يوحنّا فيلبّس، القسّ إبراهيم رشدي، والقسّ دانيال فتحي للخدمة في كنائس الأبرشيّة، بوضع يد أسقف الخرطوم ودولة جنوب السّودان الأنبا إيليّا.