لبنان
13 تموز 2022, 07:50

سويف من سيّدة نوح- دير نبوح: نحن مدعوّون أن نكون رسلاً في العالم

تيلي لوميار/ نورسات
في إطار جولاته الرّعويّة على مختلف قرى أبرشيّة طرابلس المارونيّة وبلداتها، زار رئيس الأساقفة المطران يوسف سويف رعيّة سيّدة نوح- دير نبوح، حيث ترأّس القدّاس الإلهيّ دعا خلاله المؤمنين أن يكون رسلاً في العالم.

سويف وفي عظته بعد الإنجيل المقدّس، قال: "كلّ شكر وتقدير لكاهن الرّعيّة الخوري جوزيف أيّوب وللجنة الوقف فيها، كما نشكر الله على خدمة الخوري أنطوان الزّاعوق لهذه الرّعيّة رحمه الله.

والتّحيّة لرئيس البلديّة والمخاتير وكلّ العائلات، المشكورين على تقديم هذا النّموذج من "العيش الواحد"، الّذي فيه شهادة وانعكاسًا حقيقيًّا وعميقًا لحضور الرّوح القدس.

في هذا اليوم، وفي كلّ يوم يقول الله لدير نبوح: أنا أرسلك علامة للمحبّة والوحدة والتّعاون.

كلّنا لدينا الغنى الّذي مصدره الرّبّ موزّع النِّعَم والمواهب، لهذا نحن مدعوّون أن نكون رسلاً في العالم وهذا ما يجب أن نعيشه مسلمين ومسيحيّين، وبهذه المناسبة أتوجّه الى كلّ اللّبنانيّين والى أبناء الأبرشيّة وخاصّةً المسلمين منهم بالتّهاني بعيد الأضحى الّذي يُجدّد فينا محبّة الله".  

وفي ختام الزّيارة، كان لقاء محبّة جمع سويف بأبناء الرّعيّة في قاعة الكنيسة، دعاهم خلاله إلى عيش التّضحية وتقديم قلبهم وأفكارهم وعقلهم وإرادتهم إلى الله "لكي نكتشف غنى ومحبّة الله لنا، فنكون علامة محبّة ورجاء لحضور الله"، مشيرًا إلى أنّ "حضورنا صغارًا وشبابًا وكبارًا يؤكّد دائمًا على أنّنا كنيسة حيّة وستبقى حيّة".