لبنان
10 تموز 2023, 14:00

سويف من رعيّة الشّقدوف- عكّار: لا يتمّ خلاص وطننا إلّا بالمحبّة وبوحدة جميع أبنائه

تيلي لوميار/ نورسات
زار راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف رعيّة وبلدة الشّقدوف- عكّار، حيث كان في استقباله الخوري جان سلّوم، ورئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبّود الكرميّ، ورئيس البلديّة وأعضاؤها، ومختار البلدة، وحشد من أبناء الرّعيّة والبلدة.

بداية كرّس سويف بيت الرّعية، ثمّ سار نحو الكنيسة ليحتفل بالقدّاس الإلهيّ. وبعد الإنجيل ألقى عظة شكر فيها الرّبّ على هذه الكنيسة الّتي تأسّست قبل عام تقريبًا، داعيًا إلى تجديد الإيمان بالرّبّ الإله الّذي كلّم موسى بكلمته وأعطاه الشّريعة فإنّ هذه الكلمة هي أيضًا خلقت الكون وأصبحت متجسّدة بشخص يسوع المسيح الّذي أبصرنا مجده، فإنّ كلمة الله وروحه هي الّتي ترافق البشريّة فمن خلال الرّوح نلنا المعموديّة وأصبحنا هياكل للرّوح القدس، ولقد تمّ مشروع الخلاص للإنسان ومعناه عبور الإنسان من حالة الموت المحتّم إلى نور المسيح لأنّ مشروع الله الخلاصيّ هو الحبّ الحقيقيّ للإنسان الّذي يكتمل بحياة كلّ شخص منّا بنعمة الرّوح القدس. فلننظر إلى العنصرة الّتي اختبرها الرّسل الّذين كانوا مشتّتين يعيشون الخوف هاربين من حقيقة الصّليب ولكن عندما حلّ الرّوح القدس عليهم زال خوفهم وبدأوا يبشّرون بإنجيل المسيح في أرجاء المسكونة كلّها".

وبالتّالي دعا سويف إلى البقاء "متحدّين وخاصّة في هذه الأيّام الصّعبة وأن يكون حضورنا شهادة للمسيح كون بلدنا على مفترق طرق ولا يتمّ خلاصه إلّا بالمحبّة وبوحدة جميع أبنائه".

وفي الختام، تحلّق الجميع حول مائدة محبّة في قاعة الكنيسة.