لبنان
22 حزيران 2023, 09:30

سويف من دار بعشتار: بلدنا على مفترق طرق ولا يتمّ خلاصه إلّا بالمحبّة وبوحدة جميع أبنائه

تيلي لوميار/ نورسات
زار راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف بلدة دار بعشتار، في إطار زياراته الرّاعويّة، حيث كان في استقباله خادم الرّعيّة المونسنيور جورج عبّود والخوري جوزيف عبّود ورئيس وأعضاء البلديّة والمخاتير ووجوه علمانيّة من أطبّاء، قضاة، معلّمين، ورئيس كاريتاس الكورة وحشد من أبناء البلدة المؤمنين .

سويف الّذي لاقى ترحيبًا من الجميع بخاصّة من مختار البلدة الّذي ألقى كلمة للمناسبة شكره فيها على الزّياة وبركته الأبويّة والرّوحيّة، احتفل بالقدّاس الإلهيّ رفع خلاله الشّكر إلى الرّبّ على نعمه اللّامتناهية للبشريّة وهذه الرّعيّة الّتي "أنجبت رجالاً عظامًا للوطن وللكنيسة منهم المثلّث الرّحمات المطران جبرائيل طوبيا".

وفي سياق عظته قال سويف: "إنّ هذا الزّمن الّذي نعيشه هو زمن العنصرة زمن الرّوح القدس والّذي بدونه لم نكن لنفهم شيئًا. هو الّذي جاء وتمّ كلّ شيء على الصّليب عندما قال يسوع: "لقد تمّ كلّ شيء."

لقد تمّ مشروع الخلاص للإنسان ومعناه عبور الإنسان من حالة الموت المحتّم إلى نور المسيح لأنّ مشروع الله الخلاصيّ هو الحبّ الحقيقيّ للإنسان الّذي يكتمل بحياة كلّ شخص منّا بنعمة الرّوح القدس. فلننظر الى العنصرة الّتي اختبرها الرّسل الّذين كانوا مشتّتين يعيشون الخوف هاربين من حقيقة الصّليب وعندما حلّ الرّوح القدس عليهم زال خوفهم وبدأوا يبشّرون بإنجيل المسيح في أرجاء المسكونة كلّها .

لذا يجب علينا ان نبقى متّحدين وخاصّة في هذه الأيّام الصّعبة كون بلدنا على مفترق طرق ولا يتمّ خلاصه إلّا بالمحبّة وبوحدة جميع أبنائه".

بعد القدّاس، تشارك الجميع لقمة محبّة في قاعة الكنيسة.