لبنان
30 حزيران 2022, 11:15

سويف منح الخوراسقفيّة للمونسنيور حنّا نكد في عيد مار بطرس وبولس

تيلي لوميار/ نورسات
في عيد مار بطرس وبولس، منح رئيس أساقفة أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران يوسف سويف رتبة الخوراسقفيّة للمدير العامّ السّابق لمدارس أبرشيّة طرابلس المارونيّة المونسنيور حنّا نكد، خلال قدّاس احتفاليّ ترأّسه في دير مار يعقوب- كرمسدة.

في عظته، عايد سويف المؤمنين، وتوجّه بالشّكر إلى البطريرك الرّاعي الّذي "لبّى نداء أبرشيّة طرابلس وراعيها ومنح المونسنيور نكد درجة الخوراسقفيّة".

وأكّد سويف بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"، أنّ "المونسنيور نكد هو مثال للكاهن الّذي أحسن استخدام وزناته، فكان خير من خدم الأبرشيّة فانيًا وقته في تنظيم ومأسسة قطاعها التّربويّ".

وأضاف: "في عيد القدّيسين الرّسولين، لا بدّ لنا من أن نجدّد إيماننا بالمسيح القائم من بين الأموات، فنعترف مع القدّيس بطرس أنّه هو ابن الله الحيّ ونردّد مع القدّيس بولس لست أنا الّذي يحيا بل هو من يحيا فيّ.

وفي هذا العيد، نذكرالصّعوبات العديدة الّتي تعترض الخدمة الكهنوتيّة، لاسيّما التّحدّيات المرتبطة بالأزمات المتفاقة والمتعدّدة الّتي نعيشها اليوم، فنضع الكهنوت والكهنة بين يدي الرّبّ يسوع فهو جوهر وأساس ومحرّك خدمتنا وكنيستنا".

وأكّد سويف في الختام على مواصلة الكنيسة في لبنان شهادتها للمحبّة عبر خدمة الإنسان والمحافظة على كرامته بالرّغم من الظّروف المعيشيّة والاقتصاديّة والسّياسيّة الصّعبة والمتعبة.