لبنان
16 حزيران 2021, 07:50

سلسلة من اللّقاءات في الرّبوة، ماذا في التّفاصيل؟

تيلي لوميار/ نورسات
إلتقى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ في المقرّ البطريركيّ في الرّبوة، أمس الثّلاثاء، رئيس المجلس الاقتصاديّ والاجتماعيّ شارل عربيد واطّلع منه على الأوضاع الاجتماعيّة والأزمات الاقتصاديّة الّتي تعصف بلبنان ومدى تأثيرها على الحياة الاجتماعيّة والمجتمعيّة .

كما التقى عضو نقابة أصحاب محطّات المحروقات الدّكتور جورج البراكس الّذي شرح للعبسيّ "أسباب الأزمة والطّرق الممكنة لحلّها سريعًا، خصوصًا ونحن على أبواب موسم السّياحة والاصطياف".

هذا واستقبل النّائب نعمه طعمه، في زيارة دوريّة، وبحث معه في شؤون البلاد والأزمات الّتي تمرّ بها. كما التقى المدير العامّ لوزارة الزّراعة المهندس لويس لحّود وعميد كلّيّة الزّراعة وديع سكاف في زيارة تعارف.

وكان العبسيّ قد ترأس اجتماعًا تمهيديًّا لتنظيم "مؤتمر زراعيّ" للأبرشيّات والرّهبانيّات التّابعة للبطريركيّة في المقرّ البطريركيّ الصّيفيّ في عين تراز يوم الخميس في 29 تمّوز/ يوليو المقبل، بهدف استثمار الأراضي الزّراعيّة وزيادة المساحات الزّراعيّة وتأمين الأمن الغذائيّ وتسويق الإنتاج الزّراعيّ في الأسواق المحلّيّة والخارجيّة، وتشجيع الأبناء على العودة إلى الأرض.

وقد حضر الاجتماع المدير العامّ لوزارة الزّراعة المهندس لويس لحّود وعميد كلّيّة الزّراعة وديع سكاف وعدد من كهنة وأخوات الرّهبانيّات المعنيّة بالمؤتمر.