أوروبا
11 أيلول 2018, 10:18

ستراسبورغ تحتفل بطوباويّة جديدة

ترأس عميد مجمع دعاوى القدّيسين الكاردينال أنجيلو بيتشو، يوم الأحد في ستراسبورغ- فرنسا، قدّاس تطويب مؤسّسة جمعيّة راهبات المخلّص الأقدس خادمة الله ألفونس ماري إيبينجير (1814- 1867).

 

وأشار المحتفل إلى أنّ "تطويب خادمة الله ألفونس ماري إيبينجير يشكّل مناسبة لإعادة اكتشاف آنيّة رسالة هذه المرأة المميّزة الّتي عرفت كيف تقدّم شهادة مسيحيّة حيّة وروحانيّة عميقة".

وتوقّف في عظته عند ما يعتبرهما نقطتين أساسيّتين ميّزتا حياة الطّوباويّة: "التّعرّف على إرادة الله وتنفيذ رغبته"، بالرّغم من شخصيّتها القويّة وتمرّدها، لافتًا إلى أنّ "تأثّرها العميق بمحبّة الله دفعها إلى العمل على أن يختبر الآخرون أيضًا محبّته اللّامتناهية، وكبرت فيها الرّغبة في أن تكون هي أداة لمحبّة الله واختبار الآخرين لهذه المحبّة".

أمّا جمعيّتها الّتي أسّستها فهي أرادت أن يحاكي قلب يسوع قلبها وقلوب صديقاتها، فأنشأت جمعيّة راهبات المخلّص الأقدس الّتي تقوم روحانيّتها على الرّحمة.

وفي الختام، دعا الكاردينال بيتشو سكّان القارّة الأوروبّيّة إلى التّحلّي بقلب كبير على مثال الطّوباويّة ألفونس ماري، وإلى إبراز محبّة مساعِدة ومستقبِلة تستجيب لاحتياجات المعوزين، الفقراء والمقصيّين، ومَن يفرّون من الحروب والعنف والاضطهاد.