لبنان
03 آذار 2019, 10:02

ساكو يزور يونان في بيروت

زار البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو بطريرك السّريان الكاثوليك الأنطاكي مار اغناطيوس يوسف الثّالث يونان أمس السّبت في مقرّ الكرسيّ البطريركيّ السّريانيّ في المتحف، بيروت. رافق ساكو في هذا الزّيارة، المعاون البطريركيّ المطران شليمون وردوني، والسّكرتير البطريركيّ الأب نويل فرمان، بحسب "بطريركيّة السّريان الكاثوليك الأنطاكيّة".

خلال اللّقاء، رحّب يونان بالبطريرك ساكو في بيته. وتحدّث صاحبا الغبطة عن العلاقات الأخويّة والمحبّة التي تجمع الكنيستين الشّقيقتين السّريانيّة الكاثوليكيّة والكلدانيّة، وأبرز النّشاطات والأعمال التي يقوم بها البطريركان في هذه الفترة، وكذلك شؤون الكنيسة الجامعة والعلاقات بين مختلف الكنائس.

كما استعرض الحاضرون الأوضاع الرّاهنة في منطقة الشّرق الأوسط، وبخاصّة أحوال أبناء الشّعب في أرض الآباء والأجداد في العراق وسوريا، وفي لبنان، وتحدّيات تشتُّتهم في بلاد الغرب، إثر الهجرة النّاتجة عن المعاناة من جرّاء أعمال العنف والإرهاب والإبادة والاقتلاع من بلاد المنشأ في الشّرق؛ وما يترتّب على ذلك من صعوبات وحاجات في خدمة المؤمنين المنتشرين في الغرب.

 

هذا، وحضر اللّقاء مار باسيليوس جرجس، الزّائر الرّسوليّ في أستراليا ونيوزيلندا، القسّ موسى، والنّائب العام لأبرشيّة بيروت البطريركيّة، مار يوحنّا جهاد بطّاح، وأمين سرّ البطريركيّة الأب حبيب مراد.