العراق
14 حزيران 2022, 13:50

ساكو اجتمع بكهنة بغداد، وإليكم أبرز المقرّرات!

تيلي لوميار/ نورسات
إجتمع بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو، صباح الأحد، بكهنة بغداد، بحضور المطران المعاون الفخريّ شليمون وردوني، وقد أسفر الاجتماع عن القرارات التّالية الّتي نشرها موقع البطريركيّة الرّسمي:

"1. إلتزام الكهنة بشكل كامل بمقرّرات السّينودس خصوصًا تلك المتعلّقة بالطّقوس

2. تعيين الأب بسمان جورج كاهنًا لرعيّة مار كوركيس والأب يوسف خالد مساعدًا له بسبب سفر الأب هاني خميس إلى روما لاستكمال دراسته

3. تخصيص مركزين للاعترافات والإرشاد: كنيسة مار كوركيس (بغداد الجديدة) ومزار سلطانة الورديّة (الكرادة) وذلك صباح كلّ جمعة من السّاعة 5-7 ويوم السّبت من الساعة 10-12 بتواجد كهنة لسماع الاعترافات والإرشاد.

4. العائلة فرح الحبّ: الاحتفالات الّتي أعلنها البابا فرنسيس (22-25 حزيران)، سيتمّ الاحتفال في عدد من خورنات بغداد بلقاءات العائلات وإعداد محاضرات وصلوات وأمسيات تراتيل عن: الحبّ دعوة وطريق الى القداسة، المسؤوليّة المشتركة للزّوجين، تربية الأطفال، صعوبة المجتمع "التّحوّل من التّقليد إلى الحداثة"، دور الكنيسة (كاهن الرّعيّة)، والبيت كنيسة مصغّرة."

هذا وطلب البطريرك ساكو من الكهنة التّفكير بالرّياضة الرّوحيّة الّتي ستقام في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، والّتي سيدعو إليها أيضًا كهنة أوروبا.