العالم
23 تموز 2024, 08:40

زرع السلام في الكاميرون – المعرض الفنّيّ في النيابة الرسوليّة

تيلي لوميار/ نورسات
إفتَتحت النيابة الرسوليّة في الكاميرون، ياوندي أبوابها مؤخّرًا لاستضافة معرض الصور الفوتوغرافيّة "زرع السلام" اعتبارًا من 13 تمّوز/يوليو 2024. يقدّم المعرض نتائج ورشة عمل عُقدت في مدارس الآباء البياريّين في الكاميرون. إميلي بينّا هي راوية القصص المرئيّة للصور المعروضة، وفق "فاتيكان نيوز".

 

في أيّار/مايو الماضي في مقابلة مع القاصد الرسوليّ في الكاميرون، قال رئيس الأساقفة خوسيه أ. بيتنكورت، من بين أمور أخرى، إنّ النيابة الرسوليّة في الكاميرون "تمثّل علاقة ثقة متينة ونقطة مرجعيّة. يجب أن يكون هذا المكان في الخدمة. بيتًا مفتوحًا حيث يمكن للناس أن يلتقوا، منزلًا يعمل كجسر بين الكاثوليك والمسلمين، والبروتستانت والكاثوليك، وبين القادة في المجتمع المدنيّ والأكّاديميّ والثقافيّ لخلق بيئة من السلام والتعاون".

إميلي بينّا هي أمينة معرض التصوير الفوتوغرافيّ.  

تعيش إميلي في ياوندي وتعمل في مناطق وسط  إفريقيا وغربها. هدفها هو استخدام قوّة الصورة والقصّة التي ترويها لإنشاء اتّصال بين مشروع أو برنامج والجمهور، من خلال إثارة المشاعر مثل التعاطف والرحمة، يشعر المشاهد بالارتباط بالقصّة وبالاستعداد للانخراط.

يجسّد المعرض رسالة الآباء البياريّين ورؤيتهم في الكاميرون: زرع بذور السلام والتعليم والرحمة والقدرة على الصمود والتقدّم داخل المجتمعات.