لبنان
17 آب 2022, 08:45

روفائيل بدروس الحادي والعشرون افتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة في بزمّار، وهذا ما قاله!

تيلي لوميار/ نورسات
في افتتاح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة الّذي يُعقد في دير سيّدة بزمّار، من اليوم ولغاية الثّاني والعشرين من الجاري، ألقى كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بدروس الحادي والعشرون كلمة، قال فيها:

"إخوتي الأساقفة بالمسيح،

ها نحن مجتمعون اليوم في هذا الدّار المقدّس دير سيّدة بزمّار الكرسيّ البطريركيّ لطائفتنا الحبيبة لنتطلّع سويّة على وضعنا الكنسيّ والاجتماعيّ ونأخذ القرارات القيّمة لخدمة شعبنا ووطننا وكنيستنا بروح السّينوداليّة الّتي اليوم أصبحت الكنيسة بحاجةٍ ماسّة لجمع أبناء الله والاعتناء بهم لخير خلاصهم وخلاص الكنيسة.

في هذه الأيّام سندرس سويّة بروح سينوداليّة، حوائج كنيستنا في الوطن والمهجر ونعمل بجهد ومحبّة لنتلوا هذه الفراغات ونقدّم الأفضل في خدمة النّفوس روحيًّا وزمنيًّا وخاصّة في لبناننا الحبيب أين الظّلم والفساق يسيطران عليه ويستمرّ. هدفنا في هذا السّينودس ليس القول فقط بل سنقوم فعليًّا وسنفكّر ونقدّم حلولاً تحلو لجميع المواطنين. وخاصّة لمستقبل سياسيًّا يشمل المشاركة لكلّ المواطنين في وطن عرف منذ استقلاله معنى الأخوّة والمساواة في الحقوق والواجبات.

لذا أطلب منكم اخوتي وأخواتي الأحبّاء الّذين ترافقوننا في رسالتنا هذه أن تصلوا من أجلنا وتطلبوا لنا مواهب روح القدس ليقودنا في قرارتنا إلى شاطئ السّلام والمحبّة الّتي نشدوا إليها دائمًا.

بركة الأب الأزليّ تحلّ عليكم وعلينا آمين."