سوريا
31 كانون الثاني 2024, 09:45

رسالة من البطريرك أفرام الثّاني إلى أبرشيّة دمشق البطريركيّة، ومضمونها؟

تيلي لوميار/ نورسات
لمناسبة تعيين المطران كيرلّس بابي نائبًا بطريركيًّا لإدارة شؤون المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة، ونهاية خدمته في أبرشيّة دمشق البطريركيّة، بعث بطريرك السّريان الأرثوذكس مار إغناطيوس أفرام الثّاني رسالة إلى كهنة الأبرشيّة وشمامشتها ومؤسّساتها وأبنائها جاء فيها:

"نهدي البركة الرّسوليّة والأدعية الخيريّة إلى حضرات أبنائنا الرّوحيّين الكهنة والشّمامسة، وأعضاء الجمعيّات والمؤسّسات وسائر أفراد شعبنا السّريانيّ المبارك في أبرشيّة دمشق البطريركيّة العامرة، حرستهم العناية الرّبّانيّة بشفاعة سيّدتنا العذراء مريم والدة الإله، ومار بطرس هامة الرّسل وسائر الشّهداء والقدّيسين، آمين.  

بعد تفقّد خواطركم العزيزة، نقول:

بعد انتخاب صاحب النّيافة أخينا مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون مطرانًا لأبرشيّة جبل لبنان وطرابلس العامرة وتجليسه على كرسيّ الأبرشيّة، قمنا بتعيين صاحب النّيافة أخينا المطران مار كيرلّس بابي نائبًا بطريركيًّا لإدارة شوؤن المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة. وبهذا التّعيين، تنتهي خدمة نيافته في أبرشيّة دمشق البطريركيّة.  

فيما نشكر نيافته على جهوده وتفانيه في الخدمة في أبرشيّة دمشق البطريركيّة، نتمنّى له التّوفيق والنّجاح في إدارة شؤون المؤسّسات البطريركيّة الخيريّة في العطشانة.

وقد كلّفنا صاحب النّيافة أخانا المطران مار يوسف بالي، معاوننا البطريركيّ، بالتّنسيق مع الكهنة والجمعيّات والمؤسّسات الفعّالة في أبرشيّة دمشق البطريركيّة العزيزة، آملين استمرار الخدمات وازدهارها لما فيه خير الأبرشيّة ونموّها وتطوّرها.  

ختامًا، نوصيكم جميعًا بالتّعاون مع نيافة المطران مار يوسف بالي والعمل معه لإنجاح الخدمة، متمنّين لكم دوام التّوفيق ومثمّنين محبّتكم للكنيسة."