العراق
18 تموز 2024, 07:40

رسالة من آباء سينودس الكنيسة الكلدانيّة إلى البابا فرنسيس

تيلي لوميار/ نورسات
بعث الآباء المشاركون في سينودس الكنيسة الكلدانيّة المنعقد للفترة بين الخامس عشر من تمّوز/يوليو 2024 ولغاية التاسع عشر منه، في المقرّ البطريركيّ في المنصور في بغداد، برئاسة البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو، برسالة إلى البابا فرنسيس، بحسب موقع البطريركيّة الكلدانيّة.

 

إلى الأب الأقدس،  

يرسلُ إليكم سينودس الكنيسة الكلدانيّة، المنعقد في بغداد برئاسة  البطريرك الكردينال لويس روفائيل ساكو، في مقرّ البطريركيّة الكلدانيّة في المنصور، هذه الرسالة، ليؤكّد لكم صلواته من أجلكم، وإقرارًا منه بمحبّتكم الأبويّة للكنيسة الكلدانيّة، وكذلك لوطن أجدادنا العزيز العراق.

أيهّا الحبر الأعظم، منذ ثلاث سنوات، أردتم تكريم بلاد الرافدين بزيارتكم العراق وشعبه في آذار/مارس 2021، ودافعتم عن قيَم المصالحة والوحدة والأخوّة والحوار الإسلاميّ-المسيحيّ. إنّ رسالتكم، في الواقع، تدعونا دومًا إلى تعزيز وحدة الكنائس والشعب في العراق؛ كأولويّة إنجيليّة، ودينيّة وحضاريّة للغاية.

نحن نعلم جيّدًا أنّكم تدافعون بقوّة عن الوجود المسيحيّ في الشرق الأوسط، ولهذا نلتمس بركتكم الرسوليّة وصلاتكم من أجلنا، ومن أجل شعبِنا في بلدِنا الأمّ العراق وفي الشتات.

أبينا الحبيب البابا فرنسيس، إنّنا بحاجة إلى دعائكم ودعمكم.

ماران آتا! تعال أيُّها الربّ يسوع!

† الكاردينال لويس روفائيل ساكو

  بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم