لبنان
26 آذار 2021, 06:00

رسالة تهنئة من البابا فرنسيس إلى البطريرك الرّاعي

تيلي لوميار/ نورسات
وجّه البابا فرنسيس رسالة تهنئة إلى البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي لمناسبة الذّكرى السّنويّة العاشرة لانتخابه بطريركًا على كرسيّ أنطاكيا. وقد تلاها السّفير البابويّ في لبنان المطران جوزف سبيتيري عقب القدّاس الاحتفاليّ الّذي ترأّسه الرّاعي في المناسبة، بحضور أساقفة الكنيسة المارونيّة في كنيسة الصّرح البطريركيّ في بكركي، وقد جاء فيها:

"إنّني وبكلّ سرور أقدّم لكم التّهاني مع تمنّياتي الحارّة وصلاتي في مناسبة عيد شفيعتكم سيّدة البشارة. كما وإنّي أشارككم فرحتكم وفعل شكركم. وأسأل إله الرّحمة أن يغدق عليكم من قوّته للقيام بمهام ولايتكم الأسقفيّة في خدمة بطريركيّتكم والكنيسة الجامعة ولاسيّما في هذه الفترة المريبة الّتي فرضها الوباء، سائلاً لكم شفاعة وحماية العذراء مريم. فمن عمق قلبي وبعاطفة كبيرة أمنحكم البركة الرّسوليّة الّتي أعطيها بكلّ محبّة لأسرة البطريركيّة الأنطاكيّة المارونيّة."

كذلك تلقّى البطريرك الرّاعي رسالة تهنئة من أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، وممّا جاء فيها:

"بمناسبة الاحتفال بعيد شفيعكم، أقدّم لكم تمنّياتي الأخويّة وأشرككم في صلواتي على جميع نواياكم."

من جهته أيضًا وجّه نائب أمين سرّ دولة الفاتيكان للشّؤون العامّة رئيس الأساقفة المطران إدغار بينا بارّا رسالة تهنئة إلى الرّاعي، قال فيها:  

"إلى أطيب التّمنّيات أضمّ أمنياتي الحارّة الّتي أكنّها لكم من خلال صلواتي، وأسألكم يا صاحب الغبطة قبول فائق احترامي وأخلص مشاعري."