الأراضي المقدّسة
24 كانون الثاني 2020, 16:17

رؤساء كنائس الأراضي المقدسة يستقبلون ولي العهد البريطاني في بيت لحم

نورسات/ الأردنّ
إستقبل رؤساء كنائس الأراضي المقدسة اليوم صاحب السمو الملكي وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز بكنيسة المهد في مدينة بيت لحم، كما رافقوه في جولة داخل الكنيسة وأطلعوه على أعمال الترميم الجارية فيها. وتاليا تفاصيل الاستقبال:

في بداية الاستقبال القى بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، كلمة باسم جميع رؤساء الكنائس مرحبًا من خلالها بصاحب السمو الملكي في مكان مولد السيد المسيح. مؤكداعلى تقدير رؤساء الكنائس لاهتمام ولي العهد البريطاني وحرصه على الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة، الأمر الذي كان واضحًا خلال اللقاءات التي عقدها البطريرك ثيوفيلوس الثالث مع سمو الأمير تشارلز سواء في العاصمة البريطانية او في بيت لحم.

وشدد بطريرك المدينة المقدسة على أن الظروف الراهنة فرضت تحديات كبيرة على الكنائس وعلى المسيحيين، وأن الكنائس برئاساتها وأبنائها متوحدون في مواجهة هذه التحديات، مضيفًا "كما أننا نلمس الدعم المحلي والدولي في معركة الحفاظ على الوجود المسيحي الأصيل في الأراضي المقدسة."

وأضاف البطريرك وقال

 بالتعاون مع رؤساء كنائس الأراضي المقدسة، ستقوم بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بمد يد التعاون لأي جهة تعمل لصالح الانسان في منطقة الشرق الأوسط كون هذا هو جزء من الرسالة المسيحية.

ولفت البطريرك ثيوفيلوس الثالث، الى أن أحد مظاهر التكاتف الدولي لحماية الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة هو إطلاق مبادرة" المجتمع الدولي من أجل كنيسة القيامة" ICoHS والتي بدأت باستقطاب شخصيات عالمية مميزة وخاصة من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الاميركية.

وشارك في استقبال ولي العهد البريطاني وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية رولا معايعة وقادة الأجهزة الأمنية والمسؤولين. كما قدم للامير تشرلز تذكارًا من الصدف المصنوع يدويًا في مدينة بيت لحم تخليدًا لذكرى حجيج ولي العهد البريطاني الى مدينة بيت لحم.