الخليج العربيّ
20 حزيران 2024, 06:00

ذخائر القدّيس الحارث في جزيرة العرب

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل الأب سافيو ديسوزا، راعي أبرشيّة القدّيسة تيريزا الطفل يسوع والأب روزوين بيريس، كاهن رعيّة سيّدة العرب في الأحمدي، واللجنة المركزيّة بقيادة الأب جونسون نيدومبوراث ذخائر القدّيس الحارث (أريثا) التي ستبقى معروضة في كنيسة القدّيسة تيريزا ليكرّمها المؤمنون، بحضور خمسمئة من أبناء الرعيّة، وبحضور جمعيّات الرعيّة ومجموعاتها الكنسيّة وتابعت الحدث "وكالة فيدس".

 

بدأ الحفل بموكب تصدّرته بنات الورديّة والكهنة

أعرب الأب سافيو، باسمه وباسم الآباء وعموم المؤمنين عن الشعور بالفخر لحلول ذخائر القدّيس الحارث في ربوعهم وبالتمتّع بمكوثه بينهم لبعض الوقت.  

وقال أحد أبناء الرعيّة: "لقد كان أحد أجمل الأحداث التي شهدتها كنيسة السالميّة بمشاركة الجماعات الكنسيّة المختلفة"، في قلب الجالية الهنديّة في السالميّة، في الكويت.

إستشهد القدّيس الحارث (أريثا)، في شبه الجزيرة العربيّة مع رفاقه عام 523 م، إبّان اضطهاد المسيحيّين من قبل الملك ذو نواس.

أتى استقبال الذخائر مؤثّرًا بشكل خاصّ لرؤية مشاركة 45 طفلًا يحملون الورود لينثروها والشموع المضاءة تكريمًا للقدّيس الحارث.

حمل الأب سافيو الذخائر ووضعها على المذبح قبل بدء صلاة الترحيب. وتمّت تلاوة المسبحة الورديّة بنوايا خاصّة، تلتها التساعيّة لمريم معونة المسيحيّين.

 

ثمّ صير إلى تقديم ذخائر القدّيس الحارث إلى النيابة الرسوليّة لشمال شبه الجزيرة العربيّة(AVONA) ، التي تعدّ رعيّة السالميّة جزءًا منها.  

نُذكّر بأنْ، في العاشر من كانون الأول/ديسمبر 2023، وبحضور أكثر من ألف مؤمن، احتفل الأسقف ألدو بيراردي، النائب الرسوليّ لشمال شبه الجزيرة العربيّة، بعيد تكريس كاتدرائيّة سيّدة العرب في عوالي (البحرين) مع تسليم الذخائر المقدّسة.