دينيّة
26 تموز 2012, 21:00

ذخائر القديستين المجدلية وبربارة زارت الكورة

(UCIP-Liban) استقبلت الكورة ذخائر من رفات القديسة مريم المجدلية والقديسة بربارة وقطعة من عود الصليب المقدس آتية من اليونان، بمعية رئيس دير السيمونوبترا -اليونان الأرشمندريت أليشع، وبركة متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس، وبرفقة رئيس دير سيدة حماطورة الارشمندريت بندلايمون فرح، ورؤساء اديرة وكهنة الابرشية، ورهبان وراهبات، وسط مواكبة امنية للجيش.



استهل اليوم الكوراني المقدس بزيارة كنيسة مريم المجدلية في بلدة المجدل، على وقع التراتيل الدينية ونثر الورد والارز، ثم الانتقال الى دير سيدة حماطورة في كوسبا.

وفي دير سيدة بكفتين، احتشد المؤمنون من كل المناطق الشمالية تقدمهم النائب نقولا غصن، رئيس المجلس البلدي جورج شوبح، رئيس الدير الارشمندريت يونان، ولفيف من رؤساء الاديرة والكهنة ورؤساء وأعضاء حركة الشبيبة الارثوذكسية، حيث كانت مسيرة بالصلبان والايقونات المقدسة والمراوح من مدخل البلدة، وصلاة، وتبرك من الذخائر التي وضعت في صحن كنيسة الدير.

بعد الغداء الذي جمع رؤساء الاديرة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات في دير بكفتين، تابعت الذخائر جولتها الشمالية الى عكار، حيث ستكون لها محطة مع المؤمنين للتبرك في دير سيدة منيارة، ومساء تزور الذخائر دير سيدة النورية في انفه، ومنه الى المطار حيث تعود الى مقرها في اليونان