لبنان
09 أيلول 2022, 05:55

خيرالله: نحن ثابتون ونبقى صامدين في وجه كلّ العواصف

تيلي لوميار/ نورسات
دعا راعي أبرشيّة البترون المارونيّة المطران منير خيرالله إلى الرّجاء وعدم الاستسلام أمام المحن والأزمات، بل إلى الثّقة بيسوع المسيح، وذلك خلال قدّاس إلهيّ ترأّسه في مزار سيّدة الرّحمة- مراح الزّيّات لمناسبة عيد ميلاد العذراء مريم، عاونه فيه كاهن الرّعيّة الخوري إيلي سعاده.

بعد الإنجيل المقدّس، ألقى خيرالله عظة قال فيها بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "لقد جرت العادة أن تلتقوا في هذا المزار في عيد ميلاد العذراء مريم، العيد الّذي يعيدنا إلى أساس إيماننا وجوهره، وليس صعبًا أن نسمع كلمة الله في كلّ زمان ومكان، لكن التّحدّي هو أن نطبّقها في حياتنا خصوصًا في هذه الظّروف الّتي نعيشها وفي ظلّ التّحدّيات الكبيرة.

نحن ثابتون، ونبقى صامدين في وجه كلّ العواصف وتحدّيات الزّمن لأنّ إيماننا كبير ولدينا رجاء بيسوع المسيح بالحياة الجديدة الّتي أعطانا إيّاها بموته وقيامته وبالحياة الجديدة الّتي أعطانا إيّاها في سرّ المعموديّة الّتي تتجدّد كلّ يوم بنعمة الله المجّانيّة لنا.

نحن اليوم بحاجة كبيرة جدًّا للرّجاء فلا نستسلم لليأس ولا للخوف ولا لكلّ ما يمرّ علينا من محن وتحدّيات، فرجاؤنا أكبر من كلّ ذلك لأنّ المحن والتّحدّيات تمرّ كعبور العاصفة والأمواج والمهمّ أن نبقى ثابتين ورجاؤنا كبير بيسوع المسيح ونريد أن نعطيه لأولادنا وصغارنا وشبابنا وصبايانا الّذين هم أيضًا فقدوا الرّجاء".