دينيّة
01 تشرين الأول 2013, 21:00

خدام السيد المسيح نور العالم الموارنة اسم أولى الجماعات في أميركا

(تيلي لوميار) خدام السيد المسيح نور العالم الموارنة, اسم أولى الجماعات من نوعها في الولايات المتحدة, وقد أبصرت هذه الجماعة المؤلفة من راهبات كرسن ذاتهن للخدمة الراعوية إلى جانب الأساقفة والكهنة نتيجة حاجة ملحة في الكنيسة المارونية, هذه الحاجة إلى لمسة أنثوية، إلى لمسة أمومة التي لا يمكن للعائلة الروحية وخصوصاً الكنيسة المارونية الاستغناء عنها على حد تعبير الأسقف غريغوري منصور راعي أبرشية بروكلين للموارنة. ويعبر اسم الجماعة المكرسة عن هويتها فكلمة الخدام تشير إلى حذوهم خطا العذراء مريم التي أعلنت أنها أمة الرب, الموارنة تدل على الكنيسة التي ينتمون إليها ويحملون ارثها الروحي, والسيد المسيح نور العالم تشير إلى صورة السيد المسيح السامية ونور الذي تبثه الراهبات من خلال حياتهن المكرسة العلمانية، صلواتهن وخدمتهن الاجتماعية.
أبصرت جماعة خدام السيد المسيح نور العام الموارنة النور عام 2008 بعد مرحلة تحضيرية مليئة بالصلوات, لتحمل الأخت مارلا ماري روكز على عاتقها شعلة الجماعة.
 
إن الخدام الموارنة هم هدية الروح القدس الآتية في الوقت المناسب للكنيسة, مجموعة من الراهبات اللواتي سنحت لهن الفرصة لعيش وتعميق إرثهم الروحي من خلال خدمة الكنيسة المارونية. مثلهم الأعلى والدة الله مريم حيث يحذون خطاها عندما أعلنت النعم المقدسة" أنا أمة الرب", فعلى خطا العذراء مريم، تزرع الأخوات حياة الله في قلوب الأسر والأفراد من كافة الأعمار, هذا ويعملون جنبا إلى جنب مع الكهنة في تلبية احتياجات رعاياهم. يعشن الأخوات حياة صلاة تأملية مرتكزة على التامل بسر القربان الأقدس, مكرسات حياتهن للعذراء مريم لتآزرهم في خدمتهم الرسولية. فرسالتهم تتمثل بعيش الانجيل المقدس, البشارة السارة, عبر الخدمة وتحقيق الأنجلة الجديدة.