دينيّة
18 آب 2017, 13:00

خاصّ- فاريا تستقبل أكبر تمثال لمار شربل في العالم

تمارا شقير
هو الرّاهب اللّبنانيّ الّذي تربّع على عرش القداسة وذاع صيته في بلاد العالم كلّه.. هو القدّيس الّذي يُسجّل الأعاجيب الجسديّة والرّوحيّة بأعداد هائلة.. هو مار شربل حبيس عنّايا وطبيب السّماء.

 

بعدما أكّد رئيس بلدية فاريا ميشال سلامه في حديث سابق لموقع "نورنيوز" الإخباريّ أنّ أكبر تمثال لمار شربل في العالم سيوضع على جبل الصّليب على ارتفاع 1900 متر، ها هي فاريا تتحضّر اليوم لاستقباله.

بدأ النّحات اللّبنانيّ نايف علوان العمل على التّمثال، الّذي يبلغ طوله 23 مترًا ووزنه حوالى 30 طنًّا، منذ شهر تشرين الأوّل/ أوكتوبر 2017. وبعد مرور عشرة أشهر أشرفت الأعمال على نهايتها، ومن المفترض نقل التّمثال إلى جبل فاريا في الأيّام المقبلة حيث سيوضع على قاعدة يبلغ طولها حوالى 3 أمتار بحسب سلامه الّذي شدّد على أنّ الأهداف من هذه المبادرة ليست سياحيّة بل هي دينيّة بامتياز، فالمشروع هو "فعل إيمان ليحمي مار شربل أبناء هذه البلدة ويتشفّع لهم عند الله".

نُصلّي اليوم بإيمان وخشوع كبيرين، ونطلب من الرّب أن يُبارك بشفاعة القدّيس شربل كلّ القيّمين على هذا المشروع، ونسأله أن يحمي أبناء فاريا والبلدات الكسروانيّة واللّبنانيّة كافّة، عسى أن يكملوا مسيرتهم السّامية في نشر الرّسالة المسيحيّة المقدّسة.