أوروبا
02 كانون الأول 2021, 07:30

جزيرة قبرص تستعدّ لاستقبال البابا فرنسيس وهديّة من الكنيسة المارونيّة للبابا عمرها 700 عام

نورسات/ قبرص
مع بدء العدّ العكسيّ لزيارة البابا فرنسيس إلى جزيرة قبرص، استكملت التّحضيرات اللّوجستيّة والرّوحية لاستقبال أب الكنيسة الجامعة البابا فرنسيس.

شعار الزّيارة زيّن الأماكن الّتي سيزورها البابا ألا وهو:"فلنشجّع بعضنا بعضًا"، زينة الاستقبال المتواضعة تعانق قلب البابا المتواضع النّقيّ الّذي أراد أن تكون هذه الزّيارة ليرسل من خلالها رسالة حوار ومحبّة وتعاضد ومساعدة.

لم تهدأ اللّجان اللّيتورجيّة والتّنظيميّة من العمل منذ أربعة أشهر ليليق الاستقبال بالبابا الأرجنتينيّ الّذي يحمل في قلبه محبّة كبيرة للشّعب القبرصيّ، لأنّ الهدف الأوّل والأساس من الزّيارة هو تكريس فرصة اللّقاء مع القائم من بين الأموات.

الأعلام، القبّعات، الزّينة كلّها مزيّنة بالأعلام الفاتيكانيّة الّتي سترفرف بعد تلاوة خطاباته الّتي ينتظرها أبناء الكنيسة في قبرص.

وعلمت تيلي لوميار- نورسات أنّ الكنيسة المارونيّة ستقدّم للبابا فرنسيس صليبًا قديمًا يعود إلى حوالي 700 عام وهو نسخة عن صليب كارباشا في القسم الشّماليّ من قبرص.

وبحسب البرنامج المعتمد لزيارة البابا فرنسيس، سيلتقي الرّئيس نيكوس أناستاسيادس ورئيس الأساقفة خريسوستوموس الثّاني، وسيحتفل بالقدّاس الإلهيّ في ملعب كرة القدم البلديّ بمشاركة 7 آلاف مؤمن ومؤمنة، كما سيلتقي المكرّسين والمكرّسات وكلّ المهاجرين وسيستمع إلى شهادات حياة في كاتدرائيّة سيّدة النّعم الإلهيّة في نيقوسيا.

والجدير بالذّكر، أنّ اللّجنة المنظّمة لزيارة البابا فرنسيس إلى قبرص اختارت الشّعار الّذي صمّمته اللّبنانيّة مارتين بطرس حيث تطغى عليه الألوان النّاريّة المستوحاة من علم قبرص وعلم الفاتيكان، كذلك تمّ رسم القدّيس برنابا بالألوان التّرابيّة للدّلالة على أنّ جزيرة قبرص هي مثل الأرض الطّيّبة، بالإضافة إلى لون الشّعار المستوحاة من رسالة القدّيس بولس إلى أهل تسالونيكي وهو لون الرّجاء والتّجدّد.

في صفوة القول، الكلّ يأمل أن تحمل زيارة البابا إلى قبرص سلامًا وتجدّدًا وازدهارًا وأخوّة.