لبنان
02 شباط 2022, 14:30

ثمانية دعوات جدد لبست ثوب الابتداء في الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة

تيلي لوميار/ نورسات
أعلنت أمانة السّرّ العامّة للرّهبانيّة المارونيّة المريميّة في بيان عن ارتداء ثمانية رهبان جدد ثوب الابتداء في دير مار سركيس وباخوس- عشقوت، وجاء فيه:

" "ليس أنتم من اخترتموني بل أنا اخترتكم..." (يوحنّا ١٥: ١٦).

تقطف اليوم، الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة ثمار صلوات رهبانها ومؤمنيها إذ تحضن في دير مار سركيس وباخوس- عشقوت ثمانية دعوات جُدد لبست ثوب الابتداء على يد رئيس عامّ الرّهبانيّة المريميّة الأباتي بيار نجم، بحضور مجلس المدبّرين العامّين الّذين شاركوا رئيس وجمهور دير الابتداء فرحتهم.

وتوجّه الأب العامّ للمبتدئين بكلمة دعاهم فيها للاقتداء بمريم العذراء لتمييز إرادة الرّبّ في حياتهم والدّخول في علاقة مع الكلمة المتجسّد والكتاب المقدّس والإفخارستيّة وأن يكون حضور يسوع هو نقطة ارتكاز في حياتهم، فلا بشارة فعّالة إلّا إذا ارتكزت على سرّ البقاء في المسيح... وختم قائلاً: "إنّ الرّهبانيّة المارونيّة المريميّة تحبّكم، وتثق بكم ثقة الرّبّ نفسه بكم وبمواهبكم الرّوحيّة... وتحملكم في صلاتها، لتكونوا مريميّين تعلنون في قولكم ومثل حياتكم رحمة الله للبشر...".

نشكر الله على نعمه الغزيرة ويده القديرة الحاضرة دومًا في حقول الدّعوات الرّهبانيّة لخدمة الكنيسة ولمجد اسمه القدّوس وخلاص النّفوس."