أوروبا
07 شباط 2018, 09:29

تيلي لوميار في أوكرانيا لتغطية وقائع زيارة ذخائر مار شربل في احتفالات عيد مار مارون

تقوم تيلي لوميار ونورسات بزيارة العاصمة الأوكرانيّة كييف لتغطية وقائع زيارة ذخائر مار شربل في احتفالات عيد مار مارون، حيث يترأّس المتروبوليت ميتشيسواف موك شي تسكي القدّاس الاحتفاليّ للمناسبة، في كاتدرائيّة القدّيس ألكسندر في أبرشيّة كييف وجيتومر للّاتين. وكان سبق له أن طلب رسميًّا من البطريرك الرّاعي إرسال كاهن مارونيّ للاهتمام برعيّته، كتأكيد على أهمّيّة الوجود المسيحيّ في البلاد.

 

وسيحضر القدّاس كلّ من السّفير اللّبنانيّ علي ضاهر والسّفير الأوكرانيّ في لبنان إيغار أوستاش والسّفير البابويّ كلاوديو غودجيروتي، وعدد من  الفعاليّات الرّوحيّة والسّياسيّة والاجتماعيّة.

كما سيتضّمن البرنامج القدّاس الّذي سيترأسه المتروبوليت بحسب الطّقس اللّاتينيّ، ويخدمه المرنّم اللّبناني مرسال بدويّ وعدد من العازفين القادمين من لبنان خصّيصًا للمشاركة في هذا الحدث الروّحيّ الّذي يُحيي الرّوحانيّة المارونيّة في تلك البقعة من الأرض، وقد بادروا إلى التّدريبات الخاصّة داخل الكاتدرائيّة منذ لحظة الوصول.

بعد القدّاس يُقام رسيتال يحييه المرنّم مرسال بدوي في الكاتدرائيّة. وسيشارك الوفد في اليوم التّالي بجولة على كنائس كييف، وسيعقد لقاءات روحيّة مع المسؤولين الرّوحيّين. ومساءً سيشارك الوفد أيضًا باحتفال خاصّ يتضمّن كلمة للسّفير البابويّ والسّفير اللّبنانيّ، وبعدها سيتمّ عرض فيلم وثائقيّ عن القدّيس شربل يليه رسيتال ويختتم بحفل موسيقيّ مع الفنّان ميشال فاضل وفرقته، فلقاء محبّة.