أوروبا
15 تشرين الأول 2019, 11:15

تواضروس الثّاني دشّن الكنيسة الأولى خلال زيارته إلى فرنسا

يواصل بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة تواضروس الثّاني زيارته التفقّديّة إلى فرنسا حيث يزور عددًا من أبرشيّات الكرازة المرقسيّة في قارّة أوروبا، برفقة أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدّس الأنبا دانيال، والأسقف العامّ لكنائس قطاع حدائق القبّة والوايلي والعباسية الأنبا ميخائيل، والقمص أنطونيوس باقي وسكرتير البابا القسّ كيرلس بشرى والشّمّاس رامي رزق.

وإلى جانب لقاءاته مع أبناء الجالية القبطيّة في فرنسا، وتقديمه الإرشادات الرّوحيّة والأبويّة، أجاب البابا تواضروس على مجموعة كبيرة من الأسئلة في عدد من الرّعايا.

ولم تخلُ زيارة البابا من تدشين كنيسة جديدة للأقباط الأرثوذكس، وهي الأولى الّتي يدشّنها في فرنسا منذ تولّيه السّدّة البطريركيّة، والأولى في جولته الأوروبّيّة، وهي كنيسة السّيّدة العذراء ورئيس الملائكة رافائيل في منطقة درافي، والّتي تضمّ مذبحًا يحمل اسم الشّهداء الـ49 في شيوخ شيهيت. ومنح للمناسبة سرّ المعموديّة لطفل إحدى الأسر المصريّة المقيمة في باريس.

كما التقى البابا شبيبة أبرشيّة باريس وشمال باريس، وقد وجّهوا إليه مجموعة من الأسئلة تنوّعت موضوعاتها بين الأمور الحياتيّة الخاصّة بالمجتمع الّذي يعيشون فيه والأمور الرّوحية والكنسيّة.

هذا وزار البابا تواضروس مدينة أروليون، وهي الزّيارة الأولى لبطريرك قبطيّ للمدينة، وقد صلّى في كنيسة إيليّا النّبي والقدّيس الأنبا صرابامون أبو طرحة.

 

المصدر: المتحدث الرسمي بإسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية