فنّ
29 تشرين الثاني 2018, 07:06

تلامذة من بيت الموسيقى في جمعية النجدة الشعبية شاركوا في حفلتين بأرتيز وبرشلونة

أوفد بيت الموسيقى في جمعية النجدة الشعبية اللبنانية، بدعوة من الجمعية الكتالونية اللبنانية التي يرأسها غسان صليبا، ثلة من تلامذته وأساتذته برفقة مديره العام الدكتور هياف ياسين إلى كتالونيا - اسبانيا، حيث أحيت أمسيتين موسيقيتين، بغية تعزيز التواصل الثقافي والانساني الحضاري بين الشرق والغرب عبر البحر الأبيض المتوسط.

تألف الوفد المشارك من 6 تلامذة، هم: غدي خليل (قانون)، جورج الشامي (عود)، أشرف ياسين (سنطور)، غابرييل فارس (كمنجة)، كريستين غريب (غناء)، غزل ياسين (غناء)، وبمرافقة الأستاذة مريم حمود.

وأقيمت الحفلة الأولى في مدينة أرتيز. أما الثانية ففي مدينة برشلونة، على مسرح الكونسرفتوار الموسيقي الخاص بكل مدينة، وشارك وفد بيت الموسيقى قرابة ال60 تلميذا من المركزين، وعزفوا معا ألحانا من المشرق من التراث الموسيقي اللبناني الأصيل وألحانا تراثية من عمق الثقافة الكتالونية، في حضور كثيف للجالية العربية عموما، واللبنانية خصوصا، إضافة إلى الجمهور الكتالوني.

وكذلك، تميز أداء الفريق اللبناني بأنماطه وأساليبه الموسيقية المختلفة، الغربية، منها قبل المشرقية.

وفي الختام، قدم محافظ كل مدينة درعا تذكارية عربون محبة وشكر واحترام لبيت الموسيقى، وكذلك فعلت الجمعية الكتالونية اللبنانية ومدرسة سان آندراو، وقدم وفد "بيت الموسيقى" دروعه إلى المدرستين. ونال التلامذة المشاركون شهادات خاصة.