أوروبا
22 حزيران 2023, 07:50

تفاصيل اليوم السّابع من زيارة ساكو إلى لندن

تيلي لوميار/ نورسات
في يومه السّابع من زيارته الرّاعويّة إلى لندن، توجّه بطريرك الكلدان مار لويس روفائيل ساكو إلى دار روميرو الّذي يحتوي على عدد من الجمعيّات الكاثوليكيّة ومن ضمنها جمعيّة Face Charity الّتي عقد فيها مؤتمرًا صحفيًّا تحدّث فيه عن الوضع العامّ في العراق والتّغيّرات الّتي حصلت بعد عام 2003، وعن دور المسيحيّين وغنى تراثهم ومساهمتهم الفعّالة في بناء البلد، وفيه طلب دعم العوائل المسيحيّة المتعفّفة بإيجاد سكن لهم ومشاريع صغيرة تجعلهم يبقون في أراضيهم ويتواصلون مع تاريخهم، وفق ما ذكر موقع البطريركيّة الرّسميّ.

هذا والتقى رئيس أساقفة كانتربيري جاستن ويلبي في قصر لامبث، وناقشا سبل دعم المسيحيّين وخلق بيئة ملائمة للعيش الكريم بأمان وسلام. وللمناسبة وجّه ساكو لويلبي دعوة لزيارة العراق.

أمّا مساءً فكان لقاء مع جماعة الخدمة والأخويّة والشّمامسة والجوقة في قاعة كنيسة العائلة المقدّسة وتناولوا العشاء معًا، وقد طلب منهم البطريرك ساكو التّمسّك بإيمانهم وجذورهم، وأجاب على تساؤلاتهم.

يُذكر أنّ الكاردينال مايكل فيتزجيرالد والمطران باسيليوس يلدو والسّيّد جان فوكس والأب أندراوس توما قد رافقوا بطريرك الكلدان خلال جولته أمس الأربعاء.