أميركا
27 شباط 2017, 06:04

ترقية كاهنين ورسامة كاهنين آخرين جديدين لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

سيترقّى كاهنان الى رتبة كنسية أعلى، ويُرسَم كاهنان جديدان لأبرشية كنيسة المشرق الآشورية في سيدني، إذ سيتم أولا ترقية القس نينوس إيليا، كاهن رعية مار بطرس وبولس الى درجة الاركذياقون.


يذكر أنّ المجمع المقدس للكنيسة انتخب القس نينوس إيليا أسقفاً على مدينة ملبورن ونيوزلندا، وذلك عندما عُقد من 7 – 12 تشرين الثاني 2016، برئاسة قداسة أبينا البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا، بطريرك كنيسة المشرق الآشورية في العراق والعالم.
وفي اليوم ذاته، ستتم ترقية القس نرساي يوخانس الى درجة الخور أسقف، القس الذي اختاره المجمع المقدس للكنيسة كاهناً مسؤولاً على شباب كنيسة المشرق الآشورية في العالم.
ستجرى أيضاً رسامة الشماسين، نيل مكو، كاهناً على رعية مار بطرس وبولس ومشرفاً روحياً على مدرسة القديس ربان هرمزد الابتدائية الآشورية، والشماس سامي القس شمعون، كاهناً مشرفاً على كلية مار نرساي الآشورية المسيحية في سيدني ومسؤولاً على التعليم المسيحي في الأبرشية.
علمًا أنّ غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لكنيسة المشرق الآشورية لابرشيات، استراليا ونيوزلندا ولبنان، سيجري مراسيم الرسامات المذكورة عند الساعة الثامنة صباحاً من يوم الاحد 2/4/2017، في كاتدرائية القديس ربان هرمزد في سيدني.