لبنان
06 كانون الثاني 2021, 14:50

تدابير في دير مار الياس- أنطلياس!

تيلي لوميار/ نورسات
أعلن رئيس دير مار الياس- أنطلياس الأباتي أنطوان راجح، عن مجموعة تدابير سيتمّ اعتمادها "نظرًا للمخاطر الصّحّيّة المتزايدة وغير الخافية على أحد، ولقرار مجلس الوزراء بشأن الإقفال التامّ، ولتوجيهات المدبّر على أبرشيّة أنطلياس"، وعليه:

"1- تعلّق القدّاسات الحضوريّة والأعراس والعمادات ابتداءً من صباح يوم الخميس 7 كانون الثّاني ولغاية مساء الأحد 31 منه. ويؤمّن الآباء منفردين قدّاسهم اليوميّ فيلتزمون إيفاء القدّاسات المحجوزة والمربوطة، كما ينقلون قدّاس كلّ يوم أحد السّاعة الحادية عشرة قبل الظّهر، على محطّة التّلفزيون المحلّيّ (مع الشّكر للسّيّد طوني الشّلّاح وللسّادة مارون وشربل وإيلي) وعلى صفحة الرّعيّة على الفايسبوك.

2- أمّا في حال حدوث وفاة، فيقتصر حضور المشاركين على عائلة الرّاحل(ة) من دون سواها.

3- تجيب أمانة سرّ الرّعيّة على الاتّصالات اليوميّة من السّاعة التّاسعة صباحًا وحتّى السّاعة الواحدة ظهرًا، ما عدا أيّام الآحاد والأعياد.

4- تقفل أيضًا مكتبة الدّير ومدرسته الموسيقيّة.

5- تلغى الاجتماعات والأنشطة الحضوريّة، ويجهد كلّ مسؤول في التّعويض عبر وسائل الاتّصال المتاحة.

وإذ نتمنّى لكم إشراقات الرّبّ الدّائمة، خصوصًا مع عيد "الدّايم دايم"، ندعو للمصابين بالوباء العافية والسّلامة، وللجميع بطول الصّبر وتعلّم الصّلاة والمناجاة والنّهل من كلمة الرّبّ من كنائسنا المنزليّة، على أمل معاودة لقائكم، وجهًا لوجه، في القريب، بإذن الله."