لبنان
30 تموز 2020, 09:30

تخوّف من الهجرة في بطريركيّة الرّوم الملكيّين الكاثوليك

تيلي لوميار/ نورسات
إستقبل بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسيّ نائب رئيس المجلس الأعلى للطّائفة الوزير السّابق ميشال فرعون الّذي قال بعد اللّقاء بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "نحن بتواصل دائم مع سيّدنا، والمرحلة دقيقة وصعبة للغاية، واليوم تباحثنا مع سيّدنا بالمستجدّات على السّاحة اللّبنانيّة ومنها موضوع حياد لبنان وشؤون تخصّ الطّائفة على صعيد بعض المناطق.

كما تباحثنا بشكل خاصّ بأزمة كورونا وتداعياتها، بالإضافة إلى أزمة المواطنين الحياتيّة ومنها التّربويّة والغذائيّة. والموضوع الكبير هو خطر هجرة الشّباب في هذه الظّروف. وبعد الهجرة من الرّيف إلى المدينة، هناك توجّه اليوم نحو الهجرة من لبنان بعد سوريا، إذا لم يكن هناك حلول سريعة للأزمة السّياسيّة الماليّة- الاقتصاديّة- الاجتماعيّة الحياتيّة".

ومن زوّا العبسيّ أيضًا قائمقام مرجعيون بالإنابة وسام الحايك والدّكتور وليد خليل، والقنصل غابي أبو رجيلي، ومفتّش عامّ قوى الأمن الدّاخليّ العقيد فادي صليبا، والمصرفيّ محمود فرنسيس، ورئيس جمعيّة طلال المقدسيّ الإنمائيّة طلال المقدسيّ، والبروفيسور يوسف بخاش، ومدير عام الهيئة الوطنيّة لسلامة الغذاء الدّكتور إيلي عوض، وظافر شاوي وأنطوان صاصي والمحامي سامي خوري والعميد شارل عطا ومرشد الحاج شاهين.