الأراضي المقدّسة
14 حزيران 2023, 09:30

بيتسابالا لثلاثة كهنة جدد: هدف رسالتنا هي خدمة شعب الله بدون مصالح شخصيّة

تيلي لوميار/ نورسات
"كونكم كهنة يعني أن تكونوا خدمًا لشعب الله لا أن يخدمونكم النّاس. خدمة الرّبّ تعني خدمة النّاس الّذين أرسلكم إليهم الله. موضوع خدمتكم هو الرّبّ أوّلاً، ثمّ شعبه. وأن تسعوا لمشاركة الجميع في خدمتكم وعملكم، وأن تبتعدوا عن تحقيق مصالحكم الخاصّة، وتسعون لخير الجميع. فهدف رسالتنا لا تكمن وراء أن يعرفوننا النّاس، بل هي أن خدمة شعب الله الموكول إلينا بأمانة، بدون مصالح شخصيّة. علينا أن نتحلّى بنكران الذّات من أجل الآخرين وأن نركّز فقط وحصريًّا على علاقتنا بالرّبّ، هذه العلاقة الّتي لا تنتهي أبدًا".

بهذه الكلمات، توجّه بطريرك القدس للّاتين بييرباتيستا بيتسابالا إلى ثلاثة كهنة إيطاليّين جدد خلال رسامتهم السّبت في معهد أم الفادي، وهم: جياكومو داينوتي (بافيا، إيطاليا)، وباولو فيليسيتي (فولينيو، إيطاليا) وإيجينو سيستيلي (جوليانوفا، إيطاليا)، بمشاركة المطران رفيق نهرا والمطران بولس ماركوتسو وطلّاب المعهد ولفيف من الكهنة والرّهبان والرّاهبات والمؤمنين وأهالي الكهنة الجدد.

وفي عظته، أشار بيتسابالا بحسب إعلام البطريركيّة إلى أنّ "المعيار الوحيد الّذي يجب أن تشير إليه دائمًا هو محبّة الرّبّ. "هل تحبّني؟ إرعَ خرافي". لأنّك فقط إن كنت تحبّ الرّبّ ستتمكّن من بذل حياتك. إن لم تحبّ الرّبّ فأنت لست راعيًا مربوطًا بالخراف، بل كما يقول الكتاب المقدّس: "الخراف لا تصغي لصوت الغريب" وأنتم لستم كذلك، فقد قرّرتم أن تكرّسوا أنفسكم وأن تضحّوا بأرواحكم من أجل القطيع، لأنّكم تحبّون الله".

هذا وأعلن بطريرك القدس للّاتين عن الرّعايا الّتي سيخدم فيها الكهنة الجدد، إذ عيّن الأب جياكومو كاهنًا مساعدًا في رعيّة القدّيس بولس الرّسول في الجبيهة (عمّان، الأردنّ) والأب باولو كاهنًا مساعدًا في رعيّة قلب مريم الطّاهر في الفحيص (عمّان، الأردنّ) والأب إيجينو في نيابة القدّيس يعقوب للنّاطقين باللّغة العبريّة في حيفا.