لبنان
31 أيار 2021, 07:50

بعد إشكال الأحد، إدارة مزار سيّدة لبنان- حريصا تصدر بيانًا توضيحيًا

تيلي لوميار/ نورسات
بعد تداول فيديو لإشكال وقع في مزار سيّدة لبنان- حريصا أمس الأحد، أصدرت إدارة المزار بيانًا توضيحيًّا جاء فيه:

"بعد النّجاح الكبير الّذي حقّقه مزار سيّدة لبنان في مناسبة "الماراتون العالميّ المريميّ"، ورفع اسم لبنان عاليًا كأرض للصّلاة وشعب يؤمن بالتّعدّديّة والعيش المشترك فوجئنا بانتشار فيديو بعد ظهر اليوم يظهر خلافًا حصل بين أحد المؤمنين وبعض السّوّاح العرب، بسبب عدم احترام قدسيّة المكان ونظام المزار، ممّا استدعى تدخّل أمن المزار فتطوّر الإشكال إلى تدافع بالأيدي.

وقد نسب في مقدّمة الفيديو كلامًا وضع على لسان الأب فادي تابت، رئيس المزار، مهينًا بحقّ الأخوة المسلمين. لذا يهمّ إدارة المزار أن توضح ما يلي:

-1 تستنكر الإدارة جملة وتفصيلاً العنوان الّذي وضع للفيديو المذكور وزجّ إسم الأب الرّئيس فيه. وتؤكّد بأنّ ما ورد من كلام مسيء ليس من أخلاقيّاتنا .

-2 تأسف الإدارة للنّوايا السّيّئة الّتي عنونت هذا الفيديو بغرض التّشهير وخلق الخلاف بين أبناء الوطن الواحد الّذي تميّز بالعيش المشترك.

-3 تؤكّد الإدارة أنّ مزار سيّدة لبنان هو مكان صلاة وتأمّل أوّلاً، هذا بالإضافة إلى كونه مركزًا سياحيًّا ثانيًا وقد دأبت دائمًا يتذكير الزّوّار الكرام وباللّغات الثّلاث العربيّة والفرنسيّة والإنكليزيّة بضرورة اللّباس المحتشم والالتزام بالصّمت وعدم تناول الطّعام والتّدخين ضمن حرم المزار وذلك لتوفير الأجواء الرّوحية للمؤمنين الذين يؤمّون هذا الصّرح لعبادة القربان المقّدس المعروض 24 على 24.

-4 ترحّب الإدارة بجميع الإخوة الزّوّار لأيّ دين أو مذهب انتموا وتتمنّى على الجميع بمحبّة التّقيّد بالتّعليمات المذكورة أعلاه واحترام قدسيّة المكان والمصلّين فيه.

وإذ يشكر الآباء وسائل الإعلام لبثّها الرّوح الإيجابيّة بين روّاد التّواصل الاجتماعيّ يدعون المتتبّعين لهذه الوسائل أن يكونوا دعاة سلام لا تفرقة في خضمّ هذه الظّروف الصّعبة الّتي يجتازها الوطن، ويطلبون من الرّبّ الإله، بشفاعة سيّدة لبنان، أن يحفظ هذا البلد وشعبه في المحبّة والأخوّة والسّلام."