سوريا
28 آب 2023, 13:50

بالتّفاصيل- اليوم الرّابع من زيارة ميناسيان التّاريخيّة إلى حلب

نورسات/ حلب
لليوم الرّابع على التّوالي من زيارته الرّاعويّة إلى حلب، استقبل كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، رؤساء الكنائس المسيحيّة والآباء الكهنة والأخوات الراّهبات في حلب. كما استقبل مفتي حلب الشّيخ د محمود عكام، رئيس دائرة الأوقاف في حلب د. رامي العبيد ، ومحافظ مدينة حلب حسين دياب، وفاعليّات، ومؤسّسات وجمعيّات خيريّة.

حضر اللّقاء، رئيس أساقفة حلب للأرمن الكاثوليك المطران بطرس مراياتي، مطران الإسكندرية للأرمن الكاثوليك كريكور أوغسطينوس كوسا، المعاون البطريركيّ المطران جورج أسادوريان، المدبّر الرّسوليّ للأرمن الكاثوليك في اليونان الإكسرخوس جوزيف بيزوزيان وآباء كهنة.

 

شدّدت الكلمات التي تليت على أهميّة زيارة البطريرك ميناسيان إلى مدينة حلب التي ترتدي أهميّة كبيرة في ظلّ الظّروف الصّعبة من جهة والتي تؤكّد وقوف الكنيسة إلى جانب أبنائها من جهة ثانية.

مفتي مدينة حلب الشيخ د.محمود عكام- أكّد في حديث لتيلي لوميار- نورسات: "إنّ ما تشهده حلب خلال زيارة البطريرك ميناسيان هي لوحة فسيفساء لما تمثّله سوريا من قيم وتعايش ومحبّة، وهذا ما حافظنا عليه رغم كلّ ما أصابنا من أزمات، لأنّنا نؤمن أنّ الرّبّ هو إله المحبّة والتّسامح، وستبقى سوريا واحدة موحّدة بمختلف أطيافها وطوائفها".