أوروبا
15 حزيران 2023, 09:30

بالأرقام... كم بلغ عدد المسجّلين في الأيّام العالميّة للشّبيبة حتّى السّاعة؟

تيلي لوميار/ نورسات
600 ألف حاجّ هو عدد المسجلّين حتّى السّاعة في الأيّام العالميّة للشّبيبة المرتقبة في ليشبونة.

وتشير الأرقام إلى بعض البلدان الّتي سجّلت المشاركة الأكبر في هذا الحدث، وهي: إسبانيا: 39777، إيطاليا: 32369، البرتغال: 19350، فرنسا: 9283، بولندا: 9058، والولايات المتّحدة: 5807.

وأمّا البيانات الأخرى الّتي تمّ تقديمها مؤخّرًا فهي تتعلّق بالمتطوّعين، وتشير إلى أنّ حوالى 20600 متطوّع تسجّل، من بينهم نحو 400 يعملون في مجال الرّعاية الصّحّيّة.

من جهة ثانية، أشار الموقع الإلكترونيّ للأيّام العالميّة للشّباب إلى أنّه "لتعويض جزء من التّأثير البيئيّ النّاتج عن الأنشطة المشاركة"، "تدعم مؤسّسة الأيّام العالميّة للشّبيبة لشبونة 2023 العديد من المبادرات الّتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الجميع، مع الأخذ في الاعتبار أنّ "البيئة هي خير جماعيّ وتراث للبشريّة جمعاء ومسؤوليّة للجميع". ("كن مسبَّحًا"، 95)"، لذا أطلق مؤتمر الأيّام العالميّة للشّباب تحدّي زراعة الأشجار في جميع أنحاء العالم. كما أنّ الاجتماعات التّحضيريّة لـِ "Rise Up" تتحدّى الشّبيبة لمناقشة الموضوعات الرّئيسيّة الّتي أطلقتها حبريّة البابا فرنسيس، مثل البيئة المتكاملة، والّتي تتطرّق إليها الرّسالة العامّة كن مسبَّحًا.

في هذا السّياق، تسعى الأيّام العالميّة للشّباب إلى تدريب المتعاونين والمتطوّعين فيه على زيادة الوعي للاهتمام بـ"بيتنا المشترك"، بالإضافة إلى التّعاون مع المؤسّسات المختلفة لزيادة الوعي بين الشّبيبة حول العالم.

هذا واعتمدت الاستدامة كأحد المحاور الرّئيسية لعملها، مع مراعاة اهتمامات الشّبيبة، وفق ما نقلت وكالة "زينيت".