الفاتيكان
14 كانون الثاني 2019, 11:36

الملكيّون الكاثوليك في روما يحيون ذكرى المطران كبوتشي

أحيا الرّوم الملكيّون الكاثوليك في روما ذكرى المثلّث الرّحمات المطران إيلاريون كبوتشي، بمشاركة الجاليتين السّوريّة والفلسطينيّة في العاصمة الإيطاليّة، وذلك في قدّاس ترأّسه الوكيل البطريركيّ في روما الأرشمندريت شحادة عبّود، في رعيّة سانتا ماريا أن كوزمادين، وقد عاونه في القدّاس الآباء عبدو رعد وحنّا كنعان المخلّصيّان ومياس شحادة وعدد من الكهنة الأصدقاء.

 

في عظته، أضاء الواعظ على صفات الرّاحل، فقال بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "نجتمع اليوم لنحتفل بذكرى رئيس أساقفة قيصريّة فلسطين المثلّث الرّحمات الفقيد الغالي المطران إيلاريون كبوتشي، الّذي كان يصلّي في هذه الكنيسة، والّذي عاش اللّقاء مع الله في حياته وأفكاره. واليوم يذكّرنا الإنجيل بتلك الأمكنة الّتي أحبّها فقيدنا، من نهر الأردنّ إلى النّاصرة إلى الجليل، هناك حيث حلّ السّيّد المسيح نورًا مبدّدًا الظّلام والخطيئة داعيًا إلى التّوبة. كلّنا مدعوّون إلى الخروج من الظّلمة، نحتاج إلى النّور الحقيقيّ يسوع المسيح. هناك أشخاص عاشوا علاقة طيّبة مع الله فأشعّ وجههم بنوره، والمطران إيلاريون أحدهم".

تبع القدّاس لقاء في القاعة الرّعويّة حيّا خلاله عبّود الحضور باسم بطريرك الرّوم الملكيّين الكاثوليك يوسف العبسيّ "المشارك روحيًّا من دمشق بهذه المناسبة"، متوقّفًا عند مزايا الرّاحل الإيمانيّة والإنسانيّة، هو الّذي عُرف بصرخته المدوّية من أجل السّلم: "كفانا حربًا!".