لبنان
13 تشرين الأول 2018, 11:00

المعهد الفنيّ الأنطونيّ يُطلق دورة ترميم الأيقونات

أطلق المعهد الفنيّ الأنطونيّ في الدّكوانة دورة مكثّفة في ترميم الأيقونات وحفظها، تستمرّ لمدّة عشرة أيام، بإشراف الفنان الأوكرانيّ أناطوليّ، يتعلم فيها المشاركون أصول وتقنيات تعيد للوحات والأيقونات بهاءها الأول.

وبحسب الوكالة الوطنيّة للإعلام، ألقى مدير المعهد الأب شربل بو عبود كلمة قال فيها: "أرحّب بكم في رحاب هذا المعهد الفنيّ، وأتمنى للمشاركين في هذه الدّورة التّوفيق والنّجاح والاستفادة قدر المستطاع من هذه الخبرة العميقة فنيًّا والعريقة ثقافيًّا. وإنّه لشّرف أنّ يستضيف معهدنا الفنان أناطولي في دورة نعتبرها مهمّة على المستوى الفنيّ والصّعيد الوطنيّ، وتمتد طوال عشرة أيام. إنّ معهدنا وعلى طول عشر سنوات عمل على نشر الفنّ والثّقافة في بيروت وفي كلّ المناطق اللّبنانيّة. ولقد سعينا هذا العام لتّوسيع النّشاطات وإدراج إختصاصات جديدة في المعهد لتّشجيع المواهب الشّابة ولمحاولة خلق فرص عمل جديدة، ولقد وعدناكم بالعمل هذه السّنة على تأمين الجودة في التّعليم ليستفيد كافة الطّلاب والمشاركين في الدورات قدر المستطاع وفي كافة الأقسام: الأيقونات والفسيفساء والرّسم التّشكيليّ واللّيموج وغيرها من الفنون الّتي تنضوي تحت سقف هذا المعهد".

بدوره، شكر أناطوليّ المعهد الفنيّ إدارة وأساتذة، وتمنى أنّ "يبقى لبنان وطن الرّسالة والإبداع والجمال". وأضاف: "أحمل إليكم خبرة طويلة في التّرميم وحفظ اللّوحات اكتسبتها على مدار سنوات في عالم واسع المعالم فنيًّا، ويسرّني اليوم نقل بعض منها لكم أنتم في لبنان."