لبنان
23 كانون الأول 2019, 10:30

المطران ميشال عون في رسالة الميلاد: لعدم الخوف والصّلاة بإيمان

تيلي لوميار/ نورسات
وجّه راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون رسالة الميلاد لكهنة ورهبان وراهبات الأبرشيّة وأبنائها، كتب فيها:

"في ميلاد يسوع أشرق مجد الرّبّ حول رعاة كانوا يتناوبون السّهر في اللّيل على رعيّتهم، فدعاعم الملاك إلى عدم الخوف، وبشّرهم بفرح عظيم يكون للشّعب كلّه لأنّ المخلّص الموعود قد وُلد في مدينة داود، وهو المسيح الرّبّ.

في هذه المرحلة الدّقيقة من تاريخ وطننا الّذي يخيّم عليه الخوف والقلق بسبب الأزمة الاقتصاديّة الّتي تهدّد عائلاتنا ومجتمعنا، وفي أيّام صعبة نبحث فيها عن بوادر أمل تبعث فينا الرّجاء، أدعوكم يا أحبّائي إلى عدم الخوف، وأحثّكم على الصّلاة بإيمان واضعين رجاءكم في طفل المغارة. إنّه ابن الله الّذي صار واحدًا منّا ليعلّمنا أن نراه في الآخرين، ويذكّرنا بكرامة كلّ إنسان. إنّه القدّوس الّذي يعلّمنا الرّحمة، والّذي يدعونا اليوم إلى عيش رسالة الميلاد في التّضامن فيما بيننا وفي القيام بأفعال محبّة مع إخوتنا تعبّر عن محبّتنا له وعن استقباله في حياتنا.

فأتمنّى لكم يا أحبّائي، أبناء الأبرشيّة وبناتها، ميلادًا مجيدًا يحمل الفرح والسّلام والرّجاء إليكم وإلى عائلاتكم، مع صلاتي كي يعيننا الطّفل يسوع على تجسيد أعمال المحبّة والرّحمة، فتكون باعثة لرجاء متجدّد في وطننا وفي رعايانا وفي عائلاتنا وفي قلب كلّ منّا. 

ميلاد مجيد وعام سعيد ومبارك للجميع."