لبنان
25 تشرين الثاني 2016, 07:49

المطران غريغوري منصور رئيسًا لمجس إدارة هيئة الإغاثة الكاثوليكيّة

عيّن رئيس المؤتمر الأميركيّ للأساقفة الكاثوليك، الكاردينال دانيال ديناردو، راعي أبرشيّة مار مارون- بروكلين المطران غريغوري منصور رئيسًا لمجلس إدارة هيئة الإغاثة الكاثوليكيّة الّتي تُعنى بمساعدة الفقراء والضّعفاء في أكثر من مئة بلد في أربع قارّات.

 

وللمطران منصور خبرة في هذا المجال، إذ كان منصور، اللّبنانيّ المارونيّ الأصل، قد سافر إلى لبنان والأردنّ بصفته عضوًا في هيئة الإغاثة الكاثوليكيّة لمساعدة اللّاجئين السّوريّين، وإلى مصر والسّلفادور حيث تعمل الهيئة على بناء ثقافة السّلام ومع الشّباب المعرّضين للخطر.

ولد المطران غريغوري منصور في فلينت- ميشيغان الأميركيّة. دخل إكليركيّة سيّدة لبنان المارونيّة في واشنطن، وسيم كاهنًا سنة 1982. هو حائز على إجازة في العلوم الصّحيّة من جامعة ميشيغان، وفي اللّاهوت من الجامعة الغريغوريّة في روما، شارك كطالب دراسات عليا في ثقافات الشّرق الأدنى، مع التّركيز على الدّراسات الإسلاميّة في جامعة كاليفورنيا.

عيّنه البابا القدّيس يوحنّا بولس الثّاني مطرانًا على أبرشيّة مار مارون- بروكلين في ك2/ يناير 2004، ورُسم أسقفًا بوضع يد الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير في آذار/ مارس 2004.

هو عضو في سينودس الأساقفة الموارنة، وفي الحوار الأرثوذكسيّ- الكاثوليكيّ الشّرقيّ، ويترأّس اليوم رعاية أبرشيّة مار مارون- بروكلين الّتي تضمّ: 45 كنيسة مارونيّة، إكليريكيّة واحدة، دير للرّهبان، ودير للرّاهبات في 16 ولاية في شرقي الولايات المتّحدة الأميركيّة وفي مقاطعة كولومبيا.