لبنان
09 آب 2023, 14:00

المطران عون: وطننا يحتاج اليوم إلى الكثير من التّوبة

تيلي لوميار/ نورسات
"إنّ وطننا اليوم يحتاج الى الكثير الكثير من التّوبة، ليس فقط توبة المسؤولين السّياسيّين بل كلّ شخص من أبنائه، ونحتاج إلى عودة حقيقيّة إلى الرّبّ والنّظر إلى الأحداث الّتي مرّت علينا بعمق وألّا نعيش بسطحيّة".

هذه الحاجة عبّر عنها راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون خلال قدّاس احتفاليّ ترأّسه في كنيسة مار ضومط- مشمش لمناسبة عيده وفي ختام مهرجان درب العيد، عاونه فيه المونسنيور نبيه التّرس والخوري أنطوان ضاهر والأب داميانو بوتشيني ولفيف من الكهنة والآباء وخدمته جوقة أسرة المحبّة بقيادة شربل صوما، بحضور فعاليّات البلدة وأعضاء الحركات الرّسوليّة في البلدة وأعضاء لجنة الوقف ومؤمنين.

ورفع عون الصّلاة خلال القدّاس على نيّة أبناء البلدة وعلى نيّة لبنان، داعيًا "للصّلاة إلى أرواح شهداء تفجير مرفأ بيروت ومن بينهم ابن البلدة جو نون"، سائلاً الله "أن يغمر الوطن وكلّ أبنائه بنعمه".

كما شدّد المطران عون، بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"، على "أهمّيّة الالتزام بالتّعاليم الإيمانيّة وعيشها في حياتنا اليوميّة بمحبّة وعطاء واختيار الأفضل في العيش كأبناء حقيقيّين في حياتنا".

وأضاف: "إنّ حياة القدّيس ضوميط تخاطبنا وتسألنا إلى متى سنبقى نتلهّى في حياتنا بالأمور الثّانوية ولا نختار الأفضل في عائلتنا وعملنا ووطننا، ويكون الرّبّ هو ملهم أعمالنا وقراراتنا ويعلّمنا المحبّة في عمل الخير ومساعدة المحتاجين".

وأمل "أن يكون هذا العيد مناسبة للعودة إلى ذواتنا فنجدّد إيماننا وتعلّقنا بربّنا لكي يساعدنا في كلّ ما نقوم به، فالمسيحيّ الحقيقيّ هو الّذي يعيش النّور بعيدًا عن الفساد والسّرقة في حياته" .

بعد القدّاس، أقيم عشاء قرويّ في باحة الكنيسة.