لبنان
19 تشرين الأول 2022, 10:20

المطران عون: المحبّة وحدها تبني ولا تفرّق

تيلي لوميار/ نورسات
على نيّة العائلات والشّبيبة والمرضى لتخطّي مراحل الصّعاب الّتي يعيشونها، صلّى راعي أبرشيّة جبيل المارونيّة المطران ميشال عون، خلال قدّاس إلهيّ ترأّسه في كنيسة مار شلّيطا- كفون- جبيل، لمناسبة عيد شفيع البلدة، عاونه فيه خادم الرّعيّة الخوري بشارة السّخن والخوري شربل الحوّاط، وخدمته جوقة الرّعيّة.

في عظته، أكّد عون على "أهمّيّة الإيمان والعمل بتعاليم المسيح والتّعلّق بها، وأهمّيّة مساعدة الفقراء والمحتاجين وعيش المحبّة في حياتنا"، إذ أنّ "المحبّة وحدها تبني ولا تفرّق".

ولفت- بحسب "الوكالة الوطنيّة للإعلام"- إلى أنّ "قدّيسينا هم رسالة ودعوة لنا جميعًا، وخصوصًا في ظلّ الصّعوبات الكثيرة الّتي تعترضنا لاسيّما في أيّامنا هذه، سائلاً ماذا ينفع الإنسان إن ربح العالم وخسر نفسه". وشدّد على "أهمّيّة عيش الأخوّة الحقيقيّة والرّحمة والمحبّة في حياتنا ومع بعضنا البعض، لكي نعيش حياتنا المسيحيّة كما يجب"، فـ"لا يمكن أن نكون مسيحيّين حقيقيّين مؤمنين إن لم نكن نتغذّى بكلام الرّبّ".

وفي ختام القدّاس، سلّم المطران عون عددًا من أعضاء اللّجنة السّابقة للوقف دروعًا تقديرًا لعطاءاتهم وخدمتهم في سبيل كنيسة الرّبّ، وتمنّى من الأعضاء الجدد "الاستمرار في الرّسالة الّتي بدأها أسلافهم ".