لبنان
06 كانون الأول 2018, 12:01

المطران بو جوده: بركة الإنسانيّة اليوم هي كبار السّنّ

ترأّس راعي أبرشيّة طرابلس المارونيّة المطران جورج بو جوده قدّاسًا إلهيًّا للمسنّين، في كنيسة القدّيسة ريتا- أرده- زغرتا، وقد شارك فيه خادم الرّعيّة الخوري سايد مرون، والخوري يوسف ديب، الخوري جوزيف عويس، بحضور فعاليّات البلدة والجوار؛ وللمناسبة قام بتدشين مصعدًا كهربائيًّا للمسنّين.

بعد الإنجيل المقدّس، ألقى المطران بو جوده عظة قال فيها نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "أهنّئكم علم ما قمتم به، لأنّ المصعد ضروريّ لمن لا يستطيع صعود درج الكنيسة، وهو يرفعنا إلى مستوى الصّلاة فيها. إننا نتحضّر اليوم للاحتفال بعيد الميلاد وسط ظروف صعبة، في مختلف القرى الّتي تشهد الزّينة والإنارة، لكنّني أودّ الإشارة إلى أنّ العيد ليس احتفال زينة وفرحة للصّغار فقط، إنّما هو عيد الجميع كبارًا وصغارًا، لأنّ البشريّة كانت في حينه في فترة انتظار، أنّ حدثًا مهمًّا سوف يحصل وهي تنتظر يوم الخلاص.
نحن أيضًا ننتظر ميلاد المسيح فينا، من هنا يجب أن نستفيد من زمن الميلاد لإقامة مراجعة ذاتيّة للسّنوات الّتي عشناها، فالبشريّة اليوم ولسوء الحظّ حوّلت الإنسان إلى سلعة، وهذا ما يلفت إليه دائمًا قداسة البابا، إلى عدم اعتبار الإنسان كما النّفايات، إذا لم يعد منتجًا نرميه ونهجره.
إنّ بركة الإنسانيّة اليوم هي كبار السّنّ، الّتي هي من أولويّات البابا اليوم، فقيمة الإنسان أنّه مخلوق على صورة الله ومثاله".