لبنان
20 آب 2018, 05:50

المطران الورشا للشّبيبة المارونيّة: يجب أن تثوروا على الأخطاء وتصلحوا الاعوجاج

في ختام لقاء الشّبيبة المارونيّة التّحضيريّ لسينودس الشّبيبة 2018 "معًا نتكلّم"، أقيم قدّاس احتفاليّ في دار سيّدة الجبل- فتقا ترأّسه النّائب البطريركيّ المطران رفيق الورشا ممثّلاً البطريرك المارونيّ الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، وعاونه فيه المطران جورج شيخان، والمونسينور توفيق بو هدير ولفيف من الكهنة، بحضور حشد من الشّابّات والشّباب من بلدان عربيّة وأوروبا وأميركا وكندا.

 

في كلمته، اقتبس الورشا عن البابا يوحنّا بولس الثّاني يوم التقى شبيبة لبنان في حريصا قائلاً: "ما أجمل هذا الأفق، ومعناه ما أجمل المستقبل الّذي ستعيشه الكنيسة لأنّكم أنتم الشّباب فرح الكنيسة ورجاؤها".

هذا وأضاف نقلاً عن "الوكالة الوطنيّة للإعلام": "المجمع الفاتيكانيّ الثّاني ركّز كثيرًا على دور العلمانيّين في قلب الكنيسة، ويسوع هو المعلّم الّذي يجب أن نتتلمذ عنده والشّابّ الحقيقيّ المؤمن هو الّذي يعيش مسيحيّته ويعرف أن يتتلمذ على يدي يسوع. ومريم تمثّل الإنسان الّذي يصلّي ويقرأ كلّ يوم كلمة الله الّتي يجب أن تكون ميزان حياته. هل أؤمن حقيقة بيسوع أنّه هو المعلّم هل أجلس معه بصمت وأسمع كلامه؟ نحن شبيبتك نؤمن أنّك أنت المخلّص والمعلّم، كلمتك تعطينا الحياة".
وختم متوجّهًا إلى الشّبيبة: "أنتم أمل الكنيسة، وستعطون الوجه الجميل للكنيسة، ونأمل أن تكونوا مستقبلها ورجاءها، وأنتم الشّباب الثّورة والثّروة، يجب أن تثوروا على الأخطاء وتصلحوا الاعوجاج في قلب المجتمع، من أجل الذّهاب إلى روح التّوبة".