أوروبا
23 آذار 2017, 12:17

المطرانان أغناطيوس الحوشي وأنطونيوس الصّوري في زيارة إلى كنائس المعهد الرّوسيّ الأرثوذكسيّ في ضواحي فرنسا

تأكيدًا على عمق العلاقات بين الكنيستين الأنطاكيّة والرّوسيّة، قام المطرانان أغناطيوس الحوشي (أوروبا الغربيّة والجنوبيّة) وأنطونيوس الصّوريّ (زحلة وبعلبك) برفقة الشّمّاس نكتاريوس ابراهيم والمحامي كارول سابا وبعثة تيلي لوميار بزيارة إلى المعهد الرّوسيّ الأرثوذكسيّ الكائن في ضواحي فرنسا.

 

كان في استقبال الوفد الأنطاكيّ المسؤول عن المعهد الأب ألكسندر سينياكوف حيث دخلوا جميعًا إلى كنيسة القدّيسة Genevieve ورفعوا الصّلاة وتباركوا من ذخائرها.

الكنيسة هي كنيسة مكرّسة لطلّاب المعهد الّذي كان في السّابق ديرًا للرّاهبات ومن حوالي 8 سنوات تحوّل الدّير إلى معهد للطّلّاب يستضيف طلّابًا من كنائس أرثوذكسيّة متعدّدة.

تستخدم الكنيسة يوميًّا للصّلاة وتتميّز بطابع هندستها المعماريّة بحسب الطّراز الرّوسيّ.

أمّا المحطّة الثّانية للوفد الأنطاكيّ فرست عند الكنيسة الجديدة المكرّسة على اسم ميلاد السّيّدة العذراء والمخصّصة لاقامة الذّبيحة الالهيّة يومي السّبت والأحد من كلّ أسبوع وتتميّز بايقونسطاسها المصنوع بحسب فنّ أهل موسكو وبسقفها الخشبيّ الجميل الّذي يروي إرث وحضارة الكنيسة الرّوسيّة الأرثوذكسيّة.

مطران فرنسا وأوروبا الغربيّة والجنوبيّة للرّوم الأرثوذكس المتروبوليت أغناطيوس الحوشي أكّد في حديث حصري لتيلي لوميار ونورسات أنّ زيارة الوفد الأنطاكيّ إلى المعهد الرّوسيّ الأرثوذكسيّ هي زيارة تأتي للتّأكيد على عمق العلاقات وتجذّرها بين الكنيستين الأنطاكيّة والرّوسيّة أسوة بالكنائس الأخرى، كما أنّ زيارة المطران أنطونيوس الصّوريّ مطران زحلة وبعلبك وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس تأتي على مستوى الأبرشيّات الأنطاكيّة مستعرضًا برنامج زيارة المطران أنطونيوس الصّوريّ الّتي ستحمل محطّات غنيّة روحيَّا ومن أهمّها المحاضرة الّتي سيلقيها في دار بلديّة الدّائرة بعنوان "الصّوم في حياتنا: أهمّيّة ممارسته في المجتمع المعاصر".